خبراء كفاءة الطاقة يحددون معايير اختيار مواد العزل الحراري في المباني

الزيارات: 1736
التعليقات: 0
خبراء كفاءة الطاقة يحددون معايير اختيار مواد العزل الحراري في المباني
https://www.hasanews.com/?p=6236745
خبراء كفاءة الطاقة يحددون معايير اختيار مواد العزل الحراري في المباني
واس - الأحساء نيوز

حدد خبراء كفاءة الطاقة المعايير المثلى الواجب اتخاذها لاختيار مواد العزل الحراري في المباني.
وبينوا ضمن الحملة التوعوية عن العزل الحراري في المباني التي أطلقها مؤخراً المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية،أن الأسواق المحلية تعج بالكثير من المنتجات المتخصصة بالعزل الحراري للمباني؛ إلا أن التوصيل الحراري لهذه المواد يختلف من مادة إلى أخرى.
ونصح خبراء كفاءة الطاقة المستهلكين بمراعاة عدة أمور فنية عن اختيار مواد العزل، منها: أن تكون المادة ذات توصيل حراري منخفض، ولا تتأثر موصليتها الحرارية مع مرور الزمن بشكل ملحوظ، وأن تكون ذات خلايا مغلقة وتركيب متجانس، وأن تكون ذات مقاومة جيدة لامتصاص الماء والبخار، ومقاومة للإجهادات الناشئة عن التغيير السريع في درجات الحرارة، وذات خواص ميكانيكية جيدة، مثل مقاومة الانضغاط، والانحناء، والكسر، ومقاومة للبكتيريا، والعفن، والأحماض، والعوامل البيئية، التي يمكن أن تتعرض لها في مكان الاستخدام، إضافة إلى مقاومتها للحريق، وذات تكلفة معقولة.
وأشاروا إلى أن جميع المعايير السابقة من الصعب أن تتوفر في مادة عزل واحدة، ولكن يمكن اختيار المواد المناسبة بحسب تحقيقها لأولويات المستهلك وتوفرها في الأسواق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>