البلدية تقر آلية مزاولة المرأة لنشاط المطابخ والوجبات الغذائية بضوابط شرعية

الزيارات: 1028
التعليقات: 0
البلدية تقر آلية مزاولة المرأة لنشاط المطابخ والوجبات الغذائية بضوابط شرعية
https://www.hasanews.com/?p=6236452
البلدية تقر آلية مزاولة المرأة لنشاط المطابخ والوجبات الغذائية بضوابط شرعية
متابعات - الأحساء نيوز

اعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز الضوابط والاشتراطات للترخيص بمزاولة النساء لنشاط مطابخ الولائم والوجبات الغذائية.
واشتملت الضوابط على الشروط الصحية والضوابط التنظيمية اللازم توفرها للترخيص بمزاولة هذا النشاط في المحلات التي يرغب أصحابها تخصيصها لنشاط طبخ وإعداد الولائم والوجبات الغذائية، على أن يكون العاملون فيه من العنصر النسائي.
واستندت الشروط الصحية بمجملها إلى (لائحة الاشتراطات الصحية لمطابخ الولائم) الصادرة من الوزارة والمطبقة حاليا من قبل الأمانات والبلديات، إضافة إلى بعض الضوابط التنظيمية الهادفة إلى أن يكون العمل بهذه المحلات والترخيص بفتحها مقصورا على المرأة السعودية ومحققا للضوابط الشرعية.
كما اشتملت الضوابط على توفير بيئة عمل جيدة ومناسبة لكون العاملون من العنصر النسائي من أجل العمل بحرية دون اختلاط بالرجال.
وتستخدم الأمانات والبلديات آليات للرقابة على هذه المحلات ومتابعتها للتأكد من تقيدها بالشروط الصحية وصلاحية ما تنتجه للاستهلاك الآدمي.
يأتي ذلك في إطار حرص ومتابعة الوزير لتوفير الفرص المناسبة لعمل المرأة ولكونه يعد أحد مصادر الدخل لعدد من الأسر، إضافة إلى أن المرأة في المملكة العربية السعودية تعد من الفئات الأكثر مهارة في مجال الطبخ وإعداد الوجبات الغذائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>