برنامج لتأهيل 20 مرشداً سياحياً بالأحساء‎

الزيارات: 1123
التعليقات: 0
برنامج لتأهيل 20 مرشداً سياحياً بالأحساء‎
https://www.hasanews.com/?p=6236416
برنامج لتأهيل 20 مرشداً سياحياً بالأحساء‎
متابعات - الأحساء نيوز

ينظم فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في فندق كورال في الأحساء اليوم السبت 15 محرم دورة تدريبية لتأهيل عدد من المرشدين السياحيين.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار علي بن طاهر الحاجي بأن 20 فرداً يشاركون في الدورة التي وترمي إلى إعداد جيل من المرشدين الذين يمارسون مهنة الإرشاد السياحي بمهنية عالية، مؤكداً على أهمية دور المرشد السياحي في توعية السياح بأهم معالم الوجهة السياحية وثقافة البلاد “المرشد هو قائد الرحلة السياحية وهو كذلك عين السائح، ونحن نعول كثيراً على مساهمة المرشدين في تنمية صناعة السياحة على المستوى الوطني والمحلي، خصوصاً بعد موافقة مجلس الوزراء في رجب 1435هـ على إنشاء الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين”. لافتاً إلى أن الهيئة سبق أن رخصت لـ26 مرشداً سياحياً بينهم مرشدون يتحدثون الإنجليزية واليابانية، فضلاً عن مرشدين يتقنون لغة الإشارة.

وذكر الحاجي أن المرشد السياحي هو الشخص الحاصل على ترخيص من الهيئة العامة للسياحة والآثار لممارسة أعمال إرشاد ومرافقة السياح و الزوار في أماكن الجذب السياحي (طبيعية وترفيهية وأثرية وحضارية ) وغيرها في المملكة وتزويدهم بالمعلومات والشرح عنها، وأوضح بأن فئات المرشدين السياحيين التي ترخص لهم الهيئة هي: مرشد عام: وهو الشخص المرخص الذي يشمل نطاق عمله كافة أنحاء المملكة، ومرشد محلي: وهو الشخص المرخص الذي يشمل نطاق عمله منطقة إدارية أومحافظة أو مدينة واحدة، ومرشد موقع: وهو الشخص المرخص الذي ينحصر عمله في موقع سياحي واحد.

ويتضمن البرنامج التدريبي اختبار معتمد بين الهيئة وجمعية المرشدين السياحيين ويقدّم عبر مركز قياس للقدرات، و دورة تدريبية وتطبيق ميداني لتأهيل المرشدين، ودورة تدريبية (برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية) بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

الجدير بالذكر أن الأحساء احتضنت في ربيع الآخر من العام الماضي الملتقى الثاني للمرشدين السياحيين بالمملكة الذي أقيم بالتزامن مع اليوم العالمي للمرشدين السياحيين، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في المحافظة ، وبمشاركة 200 مرشد سياحي “مرخص”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>