زراعة ( 1.5 ) مليون “شتلة زهور” بمدن وبلدات الأحساء

الزيارات: 1634
تعليقان 2
زراعة ( 1.5 ) مليون “شتلة زهور” بمدن وبلدات الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6236262
زراعة ( 1.5 ) مليون “شتلة زهور” بمدن وبلدات الأحساء
واس - الأحساء نيوز

شرعت أمانة الاحساء ممثلة في الإدارة العامة للحدائق والتجميل في تنفيذ مشروع لزراعة أكثر من 1.5 مليون شتلة من الزهور الحولية الشتوية ( مهجنة f1)، والتي ستزين شوارع وطرقات المدن والبلدات.

وأوضح مدير الإدارة العامة للحدائق والتجميل في الأمانة المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن المعيلي أن الأمانة أتمت استبدال التربة وإعداد المهد لزراعة الشتلات الزهرية وتمديد شبكات الري الحديثة في مواقع تنفيذ المشروع.

وأضاف أن الأمانة بصدد إنشاء أكبر بيت محمي في مشتل الأمانة بطريق الخليج، يتم تشغيله اتوماتيكياً لإنتاج الزهور بكميات كبيرة تصل إلى 3 ملايين شتلة في الموسم، وأن الأعمال تجري حالياً لتطوير طريق المطار زراعياً من خلال تشجيره وزراعة شتلات الزهور والمسطحات الخضراء.

وفي سياق متصل أفاد المعيلي أنه في الفترة القليلة القادمة سيتم تدشين حديقة حي السلمانية بالهفوف بمساحة 30 ألف متر مربع، وتضم الحديقة ملاعب للشباب والعاب الأطفال وعدد من المرافق الأخرى.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    Iamsheel

    لو يزرعون نخيل ويحاولون يردون حال النخيل الى سابق عهده اوله، النخيل يقلع في كل مكان في الحسا لتعبيد الشوارع مكانه او بناء الببوت والاستراحات ولا ادري اذا انجبت اولادي وكبروا بتبقى لهم نخلة يشوفونها ولا لا

  2. ١
    الرياض

    تستاهل الاحساء ملايين الزهور والورود
    للأن عطائها ليس له حدود وإلى الافضل
    الألحساء البلد الطيبة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>