قد نتفق وقد نختلف… فالبشر يختلف !

الزيارات: 2333
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6236242
قد نتفق وقد نختلف… فالبشر يختلف !
سعود القصيبي

إلا أننا نتفق أننا أبناء هذا الوطن

مما لا شك فيه أن الحادث الذي تعرض له إخواننا في الإحساء بقرية الدالوه من عدوان غاشم قد أتى من قلوب مريضه أراد بها أصحابها إثارة النزاع الطائفي. وما هؤلاء المعتدين إلا أعداء الأمه يتربصون بها غير راضين علي نعم الأمن والأمان والإستقرار الذي حبانا به الله عز وجل في ظل تمسكنا بقيادتنا وقيمنا الراسخه وبإسلامنا وشريعتنا. كما أن هؤلاء المجرمين يطمعون للنيل من لحمتنا الوطنيه عن طريق هتك الدم حتي ننقض علي بعضنا البعض ونقوم بأفعال نكره. والحمد لله سبحانه وتعالى فشعبنا واحد بكل أطيافه وألوانه وهو كصف واحد وبنيان مرصوف تجاه هؤلاء المجرمين وأعداء الدين والوطن.

وما تلك الشراره إلا بذرة فتنه ألقى بها أعداء هذا البلد الطيب أهله ليزرعو الحقد والتنافر بين الناس وليكرسو الكراهيه والضغينه. وهو إختبار لقدرات ضبط النفس و التسامح, فإسلامنا الذي عهدناه ورضينا به ديناً هو ليس إسلام التطرف والغلو والكراهيه والعنف, وهو الذي أراده أعداء الدين والوطن لتشتيت وتفريق الأمه وفسادها. وما يفرضه علينا الواجب كمواطنين سواء كنا أعيانا أو مفكّرين وكذلك علماء أو دعاه من أبناء هذا البلد الطيب التأكيد علي قيم ومبادئ وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى الإعتدال والوسطية والتسامح ونبذ التعصّب وكل أشكال الغلو والتطرّف وتحريم العنف بكل أشكاله.

كما نحن كأطياف مجتمع عام قد نتفق وقد نختلف بيننا فطرقنا وأساليبنا تختلف. كما أن مداركنا ليست كلها علي سواء, فمراجعنا ومفاهيمنا ليست كلها علي ذات المستوى من الوعي والإستيعاب والإسترشاد. كما أننا لا نستطيع أن ننسخ أو نستنسخ أنفسنا ليكون الآخرون مثلنا وعلي نهجنا, وكوننا بشر .. نختلف.

إلا أننا في النهايه كلنا نتفق أننا أبناء هذا الوطن المعطاء وجزء من هذا النسيج واللحمة الوطنيه التي لا يجب بأية حال من الأحوال أن تمس وأن يعتدي عليها أو من أن يؤثرعليها أو تتأثر بفعل شرذمه ضاله أرادت فرقته عن طريق القيام بمثل هذا العمل الإجرامي. وعزائنا لأسر المتوفين، وشفى الله المصابين، وحفظ وحما الله الملك والدين والوطن بقدرته وحوله.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    غير معروف

    اللحمه العائليه هي التي ميزت المنطقه العظيمه الاحساء وأتفق معك يا سعود القصيبي اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها ومابطن.

  2. ١
    محمد الحميدي ابوجاسم

    اللحمه العائليه هي التي ميزت المنطقه العظيمه الاحساء وأتفق معك يا سعود القصيبي الله إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها ومابطن.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>