تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الصدر” يأمر أتباعه بالقتال مع العشائر السنية ضد “داعش”

الزيارات: 2047
التعليقات: 0
“الصدر” يأمر أتباعه بالقتال مع العشائر السنية ضد “داعش”
https://www.hasanews.com/?p=6236154
“الصدر” يأمر أتباعه بالقتال مع العشائر السنية ضد “داعش”
متابعات - الأحساء نيوز

 

قال نائب سني في البرلمان العراقي إن زعيم التيار الصدري الشيعي مقتدى الصدر أعطى أوامر لأكثر من ألفي عنصر من ميليشيات “سرايا السلام” التابعة له للقتال إلى جانب العشائر السنية لتحرير قضاء هيت في محافظة الأنبار من سيطرة  تنظم “داعش”.

وقال عضو اتحاد القوى الوطنية في البرلمان العراقي النائب علي جاس الميتوتي في تصريح لصحيفة “المدى” العراقية نشرته الخميس (6 نوفمبر 2014)، إن “معركة الأنبار المقبلة ستشارك فيها سرايا السلام المقربة من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر التي نزلت مؤخراً في قاعدة الأسد مع أبناء العشائر لمساندة قوات الجيش المتمركزة في محافظة الأنبار في معركة ستكون حاسمة”.

وأضاف:” مشاركة سرايا السلام في معركة الأنبار القادمة ستكون بالتنسيق مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وأن وفداً عشائرياً كبيراً يمثل عشائر هيت والأنبار كان قد زار الصدر قبل أكثر من أسبوع تقريباً وحصل الاتفاق بين الجانبين على دخول سرايا السلام إلى المحافظة لتحريرها من داعش”.

وأوضح المتيوي أن” القوات الأمنية التي تساندها سرايا السلام وعشائر الأنبار ستخوض معركتها الأولى ضد داعش في هيت”، معتبراً أن “تحريرها سيكون هو البداية الحقيقية لتحرك القطع العسكرية إلى مدن رواة وعانة وفك الحصار عن مدينة حديثة”.

وأشار الميتوتي أن “مقتدى الصدر أوعز إلى سرايا السلام بتجهيز عشائر الأنبار بالسلاح لمواجهة عناصر داعش في المعركة المقبلة وأن عدد مقاتلي سرايا السلام الذين سيشاركون في هذه المعركة وصل إلى ألفي مقاتل”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>