تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مجلة "فوربس" اختارته لدوره في ترسيخ الأمن والسلام

الملك عبدالله ضمن قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا بالعالم لعام 2014

الزيارات: 1267
1 تعليق
الملك عبدالله ضمن قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا بالعالم لعام 2014
https://www.hasanews.com/?p=6236039
الملك عبدالله ضمن قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا بالعالم لعام 2014
محمد الناصر - الأحساء نيوز

 

اختارت مجلة “فوربس” الأمريكية، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ضمن قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم لعام 2014، حيث احتل خادم الحرمين المرتبة الحادية عشرة، بينما تصدر القائمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وجاء في المرتبة الثالثة نظيره الصيني “شي جين بينج”.

وسبق لمجلة “فوربس” أن اختارت خادم الحرمين الشريفين ضمن قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم لعدة سنوات، حيث أكد رئيس تحرير مجلة “فوربس الشرق الأوسط” في تصريحات صحفية سابقة، أن تكرار اختيار خادم الحرمين ضمن هذه القائمة يعود لتأثيره في صناعة القرار الدولي المؤثر والحكيم والكبير الواضح في ترسيخ الأمن والسلام في كل بقاع الأرض، وخصوصا في العالم العربي، بفضل دوره الكبير كشخصية قيادية محورية ومؤثرة.

وشملت قائمة “فوربس” لأكثر الشخصيات نفوذا في العالم العام الحالي 17 شخصية من رؤساء الدول، و39 رئيسًا تنفيذيًا لشركات تزيد إيراداتها السنوية على 3.6 تريليونات دولار، بحسب شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

وضمت القائمة العديد من الشخصيات التي تفد إليها لأول مرة، من بينها رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” في المرتبة الخامسة عشرة، والرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” في الترتيب الحادي والخمسين، وفي المركز الثلاثين “جاك ما” مؤسس شركة التجارة الإلكترونية “علي بابا” وهو الرجل الأكثر ثراءً في الصين.

وحصد رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” الترتيب السابع والثلاثين، كما شملت القائمة وزير النفط السعودي “علي النعيمي” في المرتبة الخمسين.

وجاء في المرتبة السادسة بابا الفاتيكان فرانسيس تلته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بينما قفزت رئيسة مجلس الاحتياطي النقدي “البنك المركزي الأمريكي” جانيت يلين التي كانت في المرتبة 72 العام الماضي قبل توليها منصبها الجديد في فبراير الماضي، إلى المركز السادس هذا العام.

وجاءت يلين في مرتبة متقدمة على الملياردير الأمريكي بيل جيتس ورئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي، وجاء مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرج – وهو أصغر شخص في القائمة- في المرتبة 22.

ويعتمد ترتيب المجلة لأكثر 72 شخصية نفوذًا في العالم على تصويت من قبل لجنة محرري “فوربس”، والذي ينظر في أمور مثل: الموارد المالية، ونطاق واستخدام السلطة، وعدد الأشخاص التي تؤثر عليهم الشخصية.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الزمن والناس

    الله يطول في عمرك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>