(18) ميدالية عالمية تُعجل بإدارة جديدة للابتكار ورعاية الموهوبين

الزيارات: 1537
التعليقات: 0
(18) ميدالية عالمية تُعجل بإدارة جديدة للابتكار ورعاية الموهوبين
https://www.hasanews.com/?p=6235982
(18) ميدالية عالمية تُعجل بإدارة جديدة للابتكار ورعاية الموهوبين
وليد الشويهين - الأحساء نيوز

 

أكد مدير عام خدمات المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  المهندس ناصر بن باني الحارثي بالانعكاسات الإيجابية لمحاور المؤتمر والمعرض التقني السعودي السابع والذي تنظمه المؤسسة برعاية خادم الحرمين الشريفين على المتدرب والذي يعتبر المحور الرئيس وأساس اهتمام المؤسسة وهو المخرج الذي تحرص عليه المؤسسة لتأهيله تقنياً ومهنياً للانخراط في سوق العمل من خلال تقديم برامج تدريبية نوعية وأساليب ذات معايير عالمية وكل ما يتعلق بالعملية التدريبية .

ومن خلال مشاركة (6) مخترعين من المتدربين في المعرض المصاحب للمؤتمر ، اشار الحارثي بأنه ستنشئ إدارة جديدة للابتكار ورعاية الموهوبين وسيكون لها برامج مدروسة لعملية اكتشاف الموهوبين في الوحدات التدريبية ، ويأتي إنشاء هذه الإدارة في ظل النتائج التي حققها متدربو المؤسسة في المحافل ومسابقات الابتكارات العلمية والتقنية حيث حققت المؤسسة هذا العام (18) ميدالية من خلال معارض جنيف وماليزيا وألمانيا ، وأصبح للمؤسسة حضوراً لافتاً وشعاراً معروفاً على مستوى المسابقات العالمية.

ومن أساليب تطوير العملية التدريبية في الوحدات أشار الحارثي بأنه تم تطبيق نظام التدريب المدمج وهو خليط بين التدريب الإلكتروني والنمط التقليدي في التدريب ويكون فيه نسبة حضور ، من خلال برامج أون لاين تقدم للمتدربين والمتدربات ، مع تأمين جهاز لوحي مع شريحة بيانات ببرامج على مستوى عالي من الجودة.

وعن الأنشطة أكد الحارثي على الحرص التام أن تكون جاذبة ومفيدة للمتدربين مثل البرامج الرياضية واختراق الضاحية والمسابقات الثقافية والتقنية ، وكذلك البرامج الكشفية والتي تعد نموذج رائع في المحافل التي تشارك فيها كشافة وجوالة المؤسسة في معسكرات الحج واليوم الوطني وصيانة منازل الاسر الفقيرة وإدارة الكوارث الطبيعية وتمثيلها للمؤسسة داخلية وللمملكة خارجياً.

وراهن الحارثي على تحسين وتقديم أرقى الخدمات التي تقدم للمتدربين خلال عام من الآن من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية ، وأنها من الأولويات التي تسعى إدارته لتحقيقها من توقيع عقد مع شركات البيع الذاتي وكذلك توفير استراحات للمتدربين وتوفير فيها التجهيزات المناسبة التي تلبي رغبات المتدربين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>