رموز الأحساء والقطيف للأهالي: لا تتناقلوا ما يؤدي إلى الشحن

الزيارات: 2051
تعليقان 2
رموز الأحساء والقطيف للأهالي: لا تتناقلوا ما يؤدي إلى الشحن
https://www.hasanews.com/?p=6235795
رموز الأحساء والقطيف للأهالي: لا تتناقلوا ما يؤدي إلى الشحن
متابعات - الأحساء نيوز

 

استنكر عددٌ من الرموز والشخصيات الاجتماعية في المنطقة الشرقية، حادث الأحساء الذي راح ضحيته خمسة أشخاصٍ وأُصيب 9 آخرون بعد تعرُّضهم لإطلاق نارٍ من قِبل مجهولين، أمس الأول، مؤكدين على الوحدة الوطنية التي تجمع أبناء هذا البلد الواحد، مشيرين إلى أنه مَن يقوم بمثل هذه الأعمال يخدم أعداء الدين والأمة والوطن.
 وكان عددٌ من وسائل الإعلام قد تناقل بياناً للسيد “حسن النمر الموسوي”، الذي استنكر ما سمّاها “الجريمة”، مقدّماً التعازي لأهالي الأحساء “على هذه الجريمة الدنيئة”، وقال وفقاً لما نقلته صحيفة “الوسط” البحرينية: إن جريمة الدالوة تسعى لإيقاع الفتنة، بين أناسٍ تفيَّأت منذ زمنٍ بعيدٍ ظلالَ شجرة التعايش والمحبةِ، واستظلَّتا بظلِّها.. داعياً إلى “التحلي بأعلى درجات اليقظة، وتحاشي ردود الأفعال الساذجة، وكذلك حثّ على التعامل بأعلى مراتب الإحساس بالمسؤولية، وأعلى مستويات الرقي الأخلاقي، فلا مجال لغير الأحاسيس النبيلة”.
وأدان هاشم السلمان الهجوم المسلح الذي استهدف بلدة الدالوة في الأحساء، ودعا الأهالي إلى عدم طرح وتداول ونشر ما يؤدي إلى الشحن الطائفي أو تعميم الاتهامات.
وأشار توفيق السيف إلى أن مرتكبي هذا الفعل الشنيع لا يمثلون أحداً، مضيفاً، أن هذه العصابة المجرمة قتلت آلافا من السنة والشيعة وبقية الطوائف والأديان.. وقبل أيام قليلة قتلت هذه العصابة 380 مسلماً سنياً من عشيرة البونمر العراقية، لا لسبب غير رفضهم منهج العصابة التكفيري.. وقبلها قتلت مئات من المسيحيين والأيزيديين وغيرهم.
وقال السيف: هذه العصابة التكفيرية ومن يحرّضها ليست من أهلنا السنة، بل هي عدوهم وعدو كل آدمي، لافتاً إلى أن السنة والشيعة في الأحساء وفي غيرها عاشوا قروناً في وئامٍ وألفةٍ وصداقةٍ وتعاونٍ على الخير.
وحذّر السيف، من ردود الفعل الجاهلة التي ربما تحرِّض على الانتقام أو الثأر وأمثال ذلك من أفعال الجاهلية..  وطالب بحثو التراب في وجوه مَن يحرّضون على الانتقام، مشدّداً على ضرورة عدم الترويج للتكفير والتكفير المضاد، داعياً إلى إماتة البدعة في مهدها، معتبراً نشر القول القبيح، تهمة كان أو تكفيراً أو شتماً أو تحريضاً أو إثارة جاهلية، كلها حرام وقد تكون من مصاديق الظلم والبهتان.
وكان منير الخباز قد حذّر مساء أمس، جموعاً من المستمعين في القطيف من وجود معلوماتٍ تقضي الحذر للتنبؤ بعملٍ تخريبي.
وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، قد أعلن أمس إلقاء القبض على (6) أشخاصٍ ممَّن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية التي وقعت أمس بالأحساء، حيث جاء عقب ساعاتٍ من وقوع الجريمة البارحة الأولى، حيث تعرّضت مجموعة من المواطنين لإطلاق نارٍ من ثلاثة أشخاصٍ مُلثمين بقرية “الدالوة” بمحافظة الأحساء؛ ما نتج عنه مقتل (5) منهم وإصابة (9) آخرين، وأسفرت المتابعة الأمنية للحادث – بتوفيق الله تعالى – عن القبض على (6) أشخاصٍ ممَّن لهم علاقة بالجريمة الإرهابية، وذلك في عملياتٍ أمنيةٍ متزامنة تمّ تنفيذها في محافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتَي الأحساء والخُبر بالمنطقة الشرقية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    غير معروف

    يارب جنبنا الفتن
    وادحر من اراد العبث باأمننا وشتت شملهم يارب

  2. ١
    بنت الجمعه

    يارب جنبنا الفتن
    وادحر من اراد العبث باأمننا وشتت شملهم يارب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>