” أيام الظلام الدامس” في ديسمبر .. ” كذبة “

الزيارات: 1033
التعليقات: 0
” أيام الظلام الدامس”  في ديسمبر  .. ” كذبة “
https://www.hasanews.com/?p=6235685
” أيام الظلام الدامس”  في ديسمبر  .. ” كذبة “
زهير الغزال - الأحساء نيوز

نفت الجمعية الفلكية بجدة المعلومات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بحدوث عاصفة شمسية ستتسبب في حدوث ” أيام من الظلام دامس ” في شهر ديسمبر 2014 عارية عن الصحة وان كل ذلك مجرد كذبة.

وبين رئيس الجمعية المهندس ماجد ابوزاهرة : أن ” الكذبة ” أطلقها موقع ” كوميدي ساخر ” في 24 أكتوبر 2014 في شكل قصة تقول : بأن الكرة الأرضية سوف تدخل ستة أيام متعاقبة من الظلام الدامس بسبب ” عاصفة شمسية خلال الفترة من 16 إلى 22 ديسمبر ما سيتسبب في جعل ” الغبار والحطام الفضائي ” يحجب ضوء الشمس .

في حين أن مواقع أخرى قامت بالادعاء بأنه سوف يكون هناك ثلاثة أيام من الظلمة التامة فقط ، وتم نسب تلك القصة لوكالة الفضاء ناسا.
ولكن كل تلك القصص مجرد ادعاءات مزيفة لا صحة لها وهي تذكرنا بكذبه مشابهه تماما ظهرت في العام 2012 حيث تم الادعاء بان الأرض ستدخل الظلمة بعد عبورها من خلال ” حزام بروتوني ” في 21 ديسمبر ذلك العام.

وأيضا بخرافة نبؤه نهاية العالم في ديسمبر 2012 والمرتبطة بتقويم حضارة المايا القديمة والقصص التي أثيرت حولها في ذلك الوقت.

وتؤكد الجمعية بأنه لا يوجد تصريح من وكالة الفضاء ناسا أو أي جهة علمية موثوقه مطلقا بهذا الخصوص ولذلك يجب التأكد من صحة المعلومات ومصدرها قبل القيام بنشرها وعدم الوقوع فريسة للأخبار المزيفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>