في محور "والنخل باسقات"

غرفة الأحساء تطلق مسابقتها السنوية للتصوير الضوئي 2014م

الزيارات: 1142
التعليقات: 0
غرفة الأحساء تطلق مسابقتها السنوية للتصوير الضوئي 2014م
https://www.hasanews.com/?p=6235424
غرفة الأحساء تطلق مسابقتها السنوية للتصوير الضوئي 2014م
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

أطلقت غرفة الأحساء مؤخراً، مسابقتها السنوية للتصوير الضوئي «أجمل صورة من الأحساء» في نسختها الخامسة للعام 2014م، في محور “والنخل باسقات”، وذلك حتى تاريخ الثلاثين من شهر نوفمبر الجاري.

وأوضح عبدالله بن عبدالعزيز النشوان أمين عام غرفة الأحساء أن الهدف من المسابقة تنشيط الأحساء سياحيا وإعلاميا من خلال استعراضها كواحة زراعية ومنطقة ذات إرث حضاري وزراعي عريق، ويأتي ذلك امتداداً لدور الغرفة لتسويق المنطقة وإيجاد موقع مميز لها ضمن الخارطة السياحية بالمملكة، التي تبرز معالم الأحساء حضارياً، ومساعدة المصورين الموهوبين في الأحساء ودعمهم من خلال إبراز الصور التي تعكس بيئة المنطقة.

وأكد النشوان أن الأحساء غنية بالموارد الطبيعية والمقومات السياحة التي تمكن أي مبدع من التقاط أجمل الصور واللقطات التي من شأنها إبراز المحافظة، مبيناً أنه تم تحديد المحور الأساسي للمشاركة في المسابقة تحت عنوان “والنخل باسقات”، مشيراً إلى أن موضوع المسابقة سوف يشجع الكثير على التفاعل والمشاركة بأروع اللقطات التي تعكس البيئة الأحسائية وما يمثله النخل من عمق تاريخي وشاهد حضاري.

وقال النشوان أن جميع الصور المشاركة في المسابقة سيقام لها معرضان، أحدهما ضمن الحفل السنوي للغرفة والآخر يقام في أحد المواقع الشهيرة بالمنطقة، ويشتمل على اربعين صورة مختاره إجمالي الصور المشاركة، لافتاً إلى إن اللجنة المنظمة للمسابقة تضم في عضويتها خالد القحطاني رئيساً، ويوسف الناصر وخديجة الخليفة عضوين في اللجنة، مشيراً إلى إن اللجنة ستعتمد في اختياراتها للصور الفائزة عدة معايير أساسية منها ارتباط الصورة بموضوع المسابقة والتكوين والجانب التقني، إضافة إلى أسلوب المعالجة.

إلى هذا دعت الغرفة كافة الراغبين في المشاركة الى زيارة موقع غرفة الأحساء للاطلاع على المزيد حول آلية وشروط المسابقة، علماً بأن الفائز بالمركز الأول سيحصل على جائزة نقدية عبارة عن مبلغ(8000) ريال، الفائز الثاني (6000)، الفائز الثالث (4000) والفائز بجائزة لجنة التحكيم (2000) ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>