احدث الأخبار

المملكة تحظر استيراد الدواجن من 11 مصنعاً في البرازيل السفارة الصينية في المملكة توضح معلومات مهمة بشأن الصاروخ الخارج عن السيطرة “الصحة العالمية” تُجيز الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني “مجلس الوزراء” يُقر تعديل على نظام تملك واستثمار العقارات لغير المواطنين الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية

تحت عنوان (( أنا طفل عليل أغيثوني أغيثوني ))

الرميلة الابتدائية تفعّل الأسبوع العالمي لأمراض الدم الوراثية

الزيارات: 4392
التعليقات: 0
الرميلة الابتدائية تفعّل الأسبوع العالمي لأمراض الدم الوراثية
https://www.hasanews.com/?p=6235163
الرميلة الابتدائية تفعّل الأسبوع العالمي لأمراض الدم الوراثية
حسن العلي - الأحساء نيوز

يفعل أسبوع أمراض الدم الوراثية في الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر من كل عام، ويهدف إلى نشر الوعي بتقديم الرعاية الاجتماعية والنفسية للمرضى، وتثقيف المجتمع بالنسبة لأمراض الدم الوراثية بتعريف المرض وأنواعه وعلاجه وسبل الوقاية منه، وكيفية تعايش المصابين مع هذه الأمراض، وأيضًا توعية المجتمع بأهمية فحص ما قبل الزواج، حيث يعد من الأمراض الأكثر شيوعًا، خاصة عند زواج الأقارب.

ومن هذا المنطلق فعّلت مدرسة الرميلة الابتدائية و فصول التربية الفكرية هذه المناسبة ببرنامجين :

1/ مشهد تمثيلي بعنوان (( أنا طفل عليل أغيثوني أغيثوني ))و التي تتحدث عن معاناة طفل مريض بمرض الأنيميا المنجلية وطفل آخر مريض بمرض الثلاسيميا من تأليف و إخراج رائد جماعة النادي الأدبي الأستاذ أحمد الملبو و التمثيل كلاً من :

· الطالب علي الراشد بدور الدكتور

· الطالب زين العابدين بدور الممرض

· الطالب عبد العزيز الحسن بدور الأب

· الطالب فراس الراشد بدور المصاب بمرض الأنيميا

· الطالب سجاد الصالح بدور المصاب بمرض الثلاسيميا .

· الطالب مازن الحايك بدور موظف الاستقبال

حيث أحتوى المشهد على معلومات مفيدة حول الأمراض الوراثية و طرق انتقالها و الآثار التي يعاني منها المرضى و الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بالمرض .

وفي جانب آخر أقام النادي الصحي محاضرة حول خطر الأمراض الوراثية من تقديم المرشد الصحي الأستاذ علي السموحي حيث استفاد أكثر من 40 طالب من المعلومات المختلفة حول الأمراض و طرق الوقاية منها .

وقام بتصوير و توثيق المناسبة المعلمين علي الكشي و حسين الدريس

يذكر أن المدرسة تهتم كثيراً بتفعيل الأيام و المناسبات العالمية بتوجيه مباشر من مدير المدرسة الأستاذ علي العباد و بإشراف ومتابعة من رائد النشاط الأستاذ محمد العبيدان .

DSC_0352~1 DSC_0359~1 DSC_0378~1 DSC_0382~1 DSC_0386~1 DSC_0391~1 DSC_0393~1 DSC_0402~1 DSC_0403~1 DSC_0413~1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>