درة الملاعب تحتضن نهائي آسيا بين الهلال وسيدني‎

الزيارات: 2043
التعليقات: 0
درة الملاعب تحتضن نهائي آسيا بين الهلال وسيدني‎
https://www.hasanews.com/?p=6235154
درة الملاعب تحتضن نهائي آسيا بين الهلال وسيدني‎
سعود الشراري - الأحساء نيوز

 

يستضيف الهلال السعودي اليوم السبت فريق ويسترن سيدني الأسترالي في إياب الدور النهائي في دوري ابطال اسيا بعد فوز الفريق الأسترالي 1/صفر على ملعبه ذهابا قبل أسبوع واحد فقط.

وتترقب جماهير الفريقين خاصة وعشاق كرة القدم الأسيوية والعالمية بصفة عامة لقاء اليوم الذي يحدد بطل آسيا أكبر قارات العالم.

ويلتقي الفريقان اليوم السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض وذلك بحضور رئيس الأتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر و رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان آل خليفة وعدد من الشخصيات والمسؤولين.

ويأمل فريق الهلال السعودي تعويض تأخره ذهابا بالهدف الذي سجله تومي جروس والتقدم نحو تحقيق الكأس الغالية في ظل الدعم الجماهيري الكبير المتوقع حضوره لمؤازرة الهلال في مدرجات تتسع لنحو 70 ألف مشجع.

وبدا الفريق الأسترالي ، منذ وصوله الرياض صباح الأربعاء ، عازما على البحث عن كيفية الحفاظ على تقدمه ذهابا خاصة وأنه يخوض مباراة الغد خارج ملعبه وأمام فريق يحظى بدعم جماهيري هائل. ولهذا تركز تعليمات الروماني ريجيكامب المدير الفني لفريق الهلال إلى لاعبي فريقه على ضرورة السعي لهز الشباك مبكرا فلم يعد هناك أي بديل أمام الفريق سوى الفوز في مباراة الغد بعد الهزيمة ذهابا.

ووجه المدرب الروماني لاعبيه إلى ضرورة الضغط المستمر والمبكر على مرمى المنافس لإرباك دفاع سيدني وفتح مجالات التسجيل مع توخي الحذر الدفاعي حتى لا يتصيد هجوم سيدني كرات مرتدة سريعة ويستفيد بدعم تقدمه ذهابا في لقاء الحسم والإياب.

وفي المقابل ، حرص الكرواتي توني بوبوفيتش المدير الفني لفريق سيدني على توجيه لاعبيه في التدريبات الأخيرة على زيادة الثقة للحفاظ على تقدمهم مؤكدا لهم أن المواجهة هي الأهم في القارة الأسيوية وهيخطوة وحيدة تفصل فريقه عن تحقيق حلم أسيوي كبير ويجب أن يكافح جميع أعضاء الفريق من أجل التتويج.

ويمتلك الهلال خبرة واسعة على المستوى الأسيوي بينما يشارك الفريق الأسترالي للمرة الأولى في بطولة دوري المحترفين الأسيوي علما بأن الهلال توج بلقب البطولة سابقا في عام 2000 بنظامها القديم. ويسعى الهلال جاهدا منذ سنوات للفوز مجددا بلقب البطولة بنظامها الجديد.

وفي المقابل ، يأمل الفريق الأسترالي سيدني في أن يكون أول فريق أسترالي يتوج بلقب البطولة.

ولم يكن مشوار الفريقين في البطولة سهلا فالهلال تصدر مجموعته بالدور الأول والتي ضمت معه أندية السد القطري والأهلي الاماراتي وسيباهان أصفهان الإيراني ليلتقي فريق يونيودكور الأوزبكي في دور الستة عشر ثم اجتاز السد القطري في دور الثمانية ثم العين الإماراتي في الدور قبل النهائي رغم الخسارة إيابا في الإمارات والتأهل بفارق مجموع الأهداف.

وتصدر ويسترن سيدني مجموعته بالدور الأول أمام أندية رينهي الصيني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وكاوزاكي فرونتال الياباني ثم تغلب على سانفريس هيروشيما الياباني بدور الستة عشر وقوانجتشو الصيني بدور الثمانية وإف سول الكوري الجنوبي في المربع الذهبي ليخطف بطاقة التأهل لنهائي آسيا.

ويدير المباراة غدا طاقم تحكيم ياباني بقيادة الحكم الشهير نيشيمورا الذي سبق وشارك في إدارة بعض مباريات بطولتي كأس العالم 2010 و2014 وسبق له الحصول على عدة جوائز منها جائزة أفضل حكم أسيوي لعام 2010 مع إدارته نهائي كأس العالم للأندية 2010 بالإمارات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>