تقنيات لراحة المواطنين‎

الزيارات: 1430
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6222994
تقنيات لراحة المواطنين‎
حسين الصولان

كم نتذكر في الأعوام الماضية معاناة المواطنين مع خدمات الدوائر الحكومية والانتظار لساعات طويلة، ويحرص الكثيرون على الحضور مبكراً حتى قبل بدء الدوام الرسمي على أمل التوفيق في إنهاء معاملة حكومية روتينية، والمواطن مرهون بحظه، فقد تنتهي معاملته بيسر، وقد تتعسر ولادتها بأعذار مفتعلة ومعقدة لسير مصالح الناس.

ولكن …

مع تطور التقنيات وظهور خدمات ( أبشر ـ ومقيم ـ وغيرهما) من الخدمات الإلكترونية فصار المأمول ممكناً، فانتشر الوعي بالمطلوب لإتمام كل معاملة، فضلا عن ترتيب المواعيد بحيث يضمن صاحب المصلحة قضاء حاجته بجاهزية الموظفين لخدمته.

ولكننا فتحنا أعيننا على مشكلة أن بعض الجهات المعنية لم تواكب ذلك التطور، فما زال منظر الطوابير يفسد فرحتنا، وما زالت بعض المنافذ خالية من موظف يشغلها، وهو ما يعني تكدس المعاملات عند قلة من الموظفين، وينتج عنه ذلك المنظر السيء من الازدحام الذي يتسبب في الفوضى.

فجزيل الشكر لكل من سعى لتخفيف معاناة المواطنين وتيسير مصالحهم، ونتمنى أيضاً متابعة ذلك على أرض الواقع في الجهات المعنية، والتي لا غنى للمواطنين عنها، ومعاناتهم معروفة وملموسة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>