احدث الأخبار

26050 مخالفةً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع تحت شعار “قطرة دمي حياة” .. 31 متبرعة بالدم في الحملة النسائية الثالثة بـ”خيرية الرميلة” “العبدالعالي”: الخطـة الوطنية لإعطاء اللقاحات وصلت إلى مرحلة مهمة جدا أحد أعرق المدارس الرائدة بالأحساء … شراكة إعلامية تجمع “الأحساء نيوز” و”مدارس الأنجال الأهلية” “هيئة المتاحف” تعلن عن إستراتيجيتها لتطوير قطاع المتاحف في المملكة “عبدالله بن زرعه” رئيساً للمكتب التنفيذي للسعودية بـ”صندوق النقد الدولي” تجمّع الأحساء الصحي يطلق حملة “دام دمك” “70” إصابة جديدة بكورونا بالمملكة… والأحساء تستقر بإصابة واحدة في ”منصة الاختبارات المركزية”.. 3.5 ملايين طالب يؤدون اختبارات تعزيز المهارات تحصين 90% وانتظام وحضور..”التعليم”: حققنا 5 مستهدفات رئيسة مع بداية العام الدراسي وطن لا يعرف المستحيل ويعشق الانجازات استشاري يوضّح الفرق بين المناعة المكتسبة من التطعيم بلقاح كورونا والمناعة الطبيعية

البحرين تعترض على تجنيس قطر بعض مواطنيها.. وتؤكد تأثير ذلك سلباً على أمنها

الزيارات: 6444
تعليقات 3
البحرين تعترض على تجنيس قطر بعض مواطنيها.. وتؤكد تأثير ذلك سلباً على أمنها
https://www.hasanews.com/?p=6211612
البحرين تعترض على تجنيس قطر بعض مواطنيها.. وتؤكد تأثير ذلك سلباً على أمنها
متابعات - الأحساء نيوز

أكد الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة بمملكة البحرين أن قيام دولة قطر بتجنيس أفراد بعض العوائل البحرينية من خلال إغرائهم بالحصول على بعض المزايا وتخصيصها عوائل محددة وفئة دون الفئات الأخرى للتجنيس أمر ينعكس سلبا على أمن البحرين ومصالحها العليا. وطالب آل خليفة مواطني البحرين المعنيين بهذا الأمر بضرورة حماية أوضاعهم القانونية والحفاظ عليها، معرباً عن ثقته في مراجعة دولة قطر موقفها في هذا الشأن.
وأفاد بأن تجنيس قطر لمواطنين بحرينيين ينعكس سلبا على أمن المملكة ومصالحها الوطنية العليا، مشيرا إلى أن قيام دولة قطر بذلك جاء دون مراعاة للقوانين المنظمة لهذا الأمر في البحرين. وأهاب وكيل وزارة الداخلية بمواطنيه ضرورة الالتزام بأحكام القانون حتى لا يضار أي منهم جراء مخالفته لقانون الجنسية البحريني الصادر عام 1963 وتعديلاته الأخيرة التي نظمت مسألة اكتساب الجنسية الأجنبية وتحديد الآثار السلبية في حال الحصول على جنسية دولة أجنبية دون الالتزام بما نصت عليه أحكام هذا القانون.
وأشار إلى أن الاتفاقيات العديدة المبرمة في إطار مجلس التعاون الخليجي تتيح لمواطني دول المجلس الكثير من المزايا كالحق في العمل والتملك والتنقل بين دول المجلس، ما يعني أن السعي لاكتساب جنسية أي من دول المجلس ليس أمراً ضروريا لنيل هذه المزايا. واختتم آل خليفة بالقول: “نعمل مع أشقائنا بدول المجلس على احتواء هذه المسألة بما يتماشى مع اتفاق الرياض وينسجم والعلاقات الأخوية بين البحرين وقطر”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    مصرقع

    البحرين تعترض على قطر لتجنيسها بحرينيين وهي تجنس ابو يمن واردنيين وسوريين وغيرهم لتغيير التركيبه السكانيه في البحرين

  2. ٢
    ولد المحدود

    وماذا عن تجنيس حكومة البحرين الآلاف من الهنود والبنغاليه لتغيير التركيبة السكانية في البحرين

  3. ١
    سني حساوي وهابي وافتخر

    اهم شي لايكونون من اميه وعشرة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>