الكويت .. إستدعاء 432 ألف شخص يحملون الجنسيتين السعودية والكويتية لتخيرهم بين إحداهم

الزيارات: 9098
التعليقات: 0
الكويت .. إستدعاء 432 ألف شخص يحملون الجنسيتين السعودية والكويتية لتخيرهم بين إحداهم
https://www.hasanews.com/?p=6208929
الكويت .. إستدعاء 432 ألف شخص يحملون الجنسيتين السعودية والكويتية لتخيرهم بين إحداهم
متابعات - الأحساء نيوز

استدعت الحكومة الكويتية أكثر من 432 ألف شخص في الكويت وسط تعاون أمني سعودي كويتي يحملون الجنسيتين الكويتية والسعودية؛ لتخيِّرهم بين إحداهما وجعل أوضاعهم نظامية، حيث يمنع القانون الكويتي ازدواج الجنسية.
وكشفت صحفً كويتية كشفت الأسبوع الماضي عن أن 90 ألف شخص في الكويت يحملون جنسيتي الكويت والسعودية، وأن السلطات تسعى إلى معالجة الأمر؛ لعدم السماح قانونيًّا بازدواج جنسية مواطني البلاد، في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر رسمية كويتية أنه لا صحة لوجود قائمة لديها بأسماء 90 ألفًا يجمعون بين الجنسيتين الكويتية والسعودية، مشيرةً إلى أن الحكومة الكويتية مستمرة في سحب الجنسية من كل مَن يخالف أنظمتها، ويثبت تورطه في أعمال تخلُّ بأمن البلاد، أو أن يكون كسبها عن طريق إجراءات خاطئة، وذلك حسب “الوئام”.
ونالت قضية الجنسية المزدوجة أهمية في الساحة الكويتية مؤخرًا، عقب تفاقم السجال في شأن وضع المقيمين «البدون» الذين يقدَّر عددهم في الكويت بنحو 110 آلاف شخص لا تتيح لهم الشروط الصارمة لقانون الجنسية الكويتي الصادر في عام 1959 الحصول عليها. وينقسم الكويتيون بين مؤيد ومعارض لاقتراح منح الجنسية لـ«البدون”،وأصدر مجلس الوزراء الكويتي قرارًا الشهر الجاري بسحب الجنسية من نائب كويتي سابق وأسرته وأحد الإعلاميين، بعد أن أقرَّت لجنة كُوّنت للتحقُّق من اكتساب الجنسية وجودَ أخطاء في الإجراءات المتعلقة بمنحهم الجنسية. ورفضت المعارضة الكويتية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>