تناول الثلج أخطر العادات التى تسبب تساقط الأسنان

الزيارات: 2336
التعليقات: 0
تناول الثلج أخطر العادات التى تسبب تساقط الأسنان
https://www.hasanews.com/?p=6208833
تناول الثلج أخطر العادات التى تسبب تساقط الأسنان
متابعات - الأحساء نيوز

الخوف من فقدان أسنان الأطفال قد يصبح مرضا نفسيا يسبب الكثير من الاضطرابات لدى الأمهات، كما أنه يشغل الكثيرين خاصة مع آلام الأسنان واللثة التى قد تستمر لفترات طويلة، وبشكل مزعج يؤدى إلى آلام مبرحة قد تنتهى فى النهاية بفقد الأسنان ؟ فكيف يمكن الحفاظ على حالة الأسنان واللثة جيدة وما هى العادات التى تساهم فى فقدان الأسنان وتلفها ؟

يجيب على هذه الاستشارة الدكتور أحمد رضوان، استشارى طب وجراحة الفم والأسنان، مؤكدا أن هناك العديد من الأسباب التى تسبب تساقط الأسنان ومنها:

-شراهة تناول الطعام، وخاصة الذى يحتوى على كميات كبيرة من السكر، وهو ما يؤدى إلى التصاقها بالأسنان وتكون البكتريا والفطريات ومن ثم الإصابة بالتسوس، وانتشار الرائحة الكريهة بالفم.

-الإصابة بارتجاع المرئ، حيث إن عودة حامض المعدة قد يسبب تآكل طبقة المينا بالأسنان ومن ثم الإصابة بالتسوس وتساقط الأسنان.

-يعشق البعض تناول الثلج، معتقدا أنه لا يوجد أى ضرر من هذا إلا أن تناول الثلج بتلك الطريقة يؤدى إلى حدوث تشققات بالأسنان، وتكسرها ومن ثم فقدانها.

-إذا كان الطفل رضيعا، فإن الرضاعة ثم النوم بدون تنظيف اللثة، يسبب اختمار اللبن (الذى يحتوى على نسبة كبيرة من السكر)، مما يؤدى إلى الأضرار بالأسنان قبل أن تنبت.

-إكسسوارات الفم، فالبعض يسعى إلى أن يزين بها الأسنان، إلا أن وجود تلك الإكسسوارات قد يؤدى وجود تشققات أو كسور بالأسنان.

-كما أن الإسراف فى تناول المشروبات الغازية والتى تحتوى على مواد تعمل على تآكل الأسنان.

-مضغ الأقلام الرصاص لفترة طويلة وهى العادة المنتشرة بين الأطفال فى المدارس وهى تؤثر على قوة الأسنان وفقدانها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>