احدث الأخبار

عشرات الدول العربية تبدأ غداً صيام رمضان.. وهذه الدولة يوم الأربعاء قبل إعلان جاهزيته رسميًا.. “وزير الرياضة” يتابع سير الأعمال بملعب الأمير عبدالله الفيصل (صور) خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان (فيديو) “البريد السعودي” يعلن مواعيد العمل خلال “شهر رمضان” المبارك لعام 1442 الديوان الملكي: المحكمة العليا تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك “تقنية الأحساء” تُقدّم 16 مشروع إنتاجي بصبغة تقنية ومهنية للمتدربين المحلل “الملحم” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: ظروف متفاوته للفرق السعودية في “دوري الأبطال” سمو “محافظ الأحساء” يستقبل مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية سمو أمير الشرقية يستقبل سفير الإمارات لدى المملكة مجلس الشورى يقر تعديل مادتين بنظام التقاعد المدني والعسكري وزارة الصحة: 842 إصابة جديدة بـ” فيروس كورونا” وتعافي 706 توكلنا: مدة حالة “محصّن جرعة أولى” تستمر 3 أشهر

“إسرائيل” الأسد وحزب الله غير قادرين على حماية حدودنا

الزيارات: 5332
1 تعليق
“إسرائيل” الأسد وحزب الله غير قادرين على حماية حدودنا
https://www.hasanews.com/?p=6208328
“إسرائيل” الأسد وحزب الله غير قادرين على حماية حدودنا
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت إسرائيل اليوم الأحد حالة التأهب في صفوف قوات الجيش الموجودة على امتداد شمال فلسطين المحتلة، وفي هضبة الجولان المحتلة.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن “القرار اتخذ تحسبا لاحتمال تصعيد الأوضاع الأمنية عشية حلول عيد الفطر، وفي ظل المعركة في قطاع ‫‏غزة”.

وأضافت أن التفاهمات السابقة مع نظام بشار الأسد التي تقضي بقضائه على أي شكل من أشكال المقاومة في الجولان من غير الوارد استمرارها في ظل التقدم العسكري الذي يحققه الثوار.

وفي ما يخص لبنان، قال المصدر إن حزب الله لم يعد المسيطر على حدود لبنان الجنوبية، وأن التفاهم القائم منذ 2006 مشكوك في استمراره، خاصة بعد ظهور تنظيمات إسلامية متبرمة من التفاهمات الموقعة بين حزب الله وإسرائيل التي بموجبها يتولى الفصيل اللبناني تأمين الحدود.

من جهة أخرى قال معلق عسكري إسرائيلي إن تل أبيب استفادة من النظام الحاكم في سوريا لأكثر من 40 عاما، إذ ساهمت التفاهمات مع هذا النظام في جعل إسرائيل تتفرغ لأمور أخرى مهمة، منها ضرب الفلسطينيين ومتابعة الدول العربية الأخرى، فيما تولى نظام دمشق قمع أشكال المقاومة في الجولان.

وعن دور حزب الله، أشار المعلق العسكري إلى أنه منذ العام 2006 إلى الآن أحبط حزب الله الكثير من العمليات النوعية ضد إسرائيل، وأن التنسيق بين الطرفين يتم بشكل مباشر من خلال ضباط ارتباط، وأن حزب الله أبلغ إسرائيل أنه في حاجة للعودة إلى مواقعه السابقة جنوب نهر الليطاني التي تركها بسبب وقف إطلاق النار عام 2006، وأن إسرائيل سمحت له بالعودة إلى تلك المواقع.

وأضاف أن القيادة العسكرية في إسرائيل تبلغت من حزب الله أنه غير معني بالقتال ضد إسرائيل، وأنه يسعى إلى نقل أسلحته إلى ساحات القتال في سوريا والعراق.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    hassawi

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه تراك محاسب أيها الكاتب عما تكتب .. والكذب حرااااااااااااااااااااااااااااااام …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>