احدث الأخبار

“دراسة” إن لم تسخن البرغر إلى 71 درجة قبل أكله فحياتك في خطر

الزيارات: 5676
التعليقات: 0
“دراسة” إن لم تسخن البرغر إلى 71 درجة قبل أكله فحياتك في خطر
https://www.hasanews.com/?p=6208270
“دراسة” إن لم تسخن البرغر إلى 71 درجة قبل أكله فحياتك في خطر
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مؤخراً صحيفة “ديلى ميل” عن بعض النصائح المهمة لتجنب الإصابة ببكتيريا الإيكولاى، حيث توصى أخصائية التغذية كارا روسنبلووم بتسخين البرجر من الداخل والخارج على درجة حرارة 71 سيليزية على الأقل للحد من خطر الإصابة ببكتيريا الإيكولاى، والتى تعد السبب الرئيسى فى الإصابة بتسمم الطعام.

وتؤكد كارا أن اللحم البقرى المفروم يعد أيضاً من أحد الأسباب الرئيسية للإصابة ببكتيريا الإيكولاى، وغالباً ما يصاب بها الإنسان حال تناول البرجر أو اللحم المفروم غير المطهو جيداً، لافتة إلى أن هذه البكتيريا تسبب آلاماً شديدة بالبطن وإسهال مصحوب بالدم، والخطر الأكبر منها يكون على الأطفال.

وأكد التقرير أن الأطفال أقل من خمس سنوات معرضون للإصابة بمتلازمة انحلال الدم اليوريمى، والتى فيها تتكسر كريات الدم الحمراء وتفشل الكلى فى أداء وظائفها حال تناول أطعمة مسممة بهذه البكتيريا، وكما كشفت بعض الدراسات السابقة أن تسمم الطعام قد يصيب الإنسان بمشكلات صحية خطيرة قد تظل معهم طوال الحياة، ويرتفع خطر إصابتهم بالسكرى والتهابات المفاصل والفشل الكلوى وارتفاع ضغط الدم والأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

وأوصى الباحثون الأشخاص الذين تعرضوا لتسمم الطعام الشديد بسلالة بكتيريا الإيكولاى “E. coli 0157” بقياس ضغط الدم بشكل منتظم وكذلك قياس وظائف الكلى.
وأكدت أخصائية التغذية كارا روسنبلووم ضرورة تسخين البرجر بدرجة كافية وضمان وصول درجة حرارة سطحه الداخلى والخارجى إلى 71 درجة سيليزية بغض النظر عن لونه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>