ولي العهد في قلب جدة التاريخية.. يأكل البليلة ويتحدث للمواطنين

الزيارات: 4496
التعليقات: 0
ولي العهد في قلب جدة التاريخية.. يأكل البليلة ويتحدث للمواطنين
https://www.hasanews.com/?p=61846
ولي العهد في قلب جدة التاريخية.. يأكل البليلة ويتحدث للمواطنين
متابعات - الأحساء نيوز

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قبل قليل المنطقة التاريخية في جدة. وبدأ ولي العهد جولته في مهرجان جدة التاريخية من باب جديد بشارع أبو عنبه حيث شاهد سموه المعروضات المصطفة على جنبات الشارع من المأكولات الشعبية الرائجة قديماً بين سكان البلدة ، حيث تذوق سموه بعض الأكلات الشعبية المعدة من الأسر السعودية المنتجة مبديا سموه إعجابه بجودة طعمها وسط تصفيق حار من المواطنين زوار المنطقة التاريخية.
وزار سوقا أقيم تزامنا مع مهرجان جدة التاريخية والذي يحاكي الأسواق القديمة حيث ضم دكاكين شعبية لبيع المنتجات التراثية والشعبية من الملبوسات القديمة والأكلات حيث شارك سموه مجموعة من الأطفال الذين كانوا ينشدون فرحاً بزيارة سموه والتي جسدت الأبوة الحانية لسمو ولي العهد بمشاركته للأطفال وتأكيدا لما يحظى به المواطنون من رعاية واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد .
وأثناء الجولة توقف سمو ولي العهد في مركاز السوق حيث التقى عُمد الحي وأهالي البلدة وتبادل سموه معهم بعض الأحاديث التي تحكي قصة البلدة التاريخية بجدة، وتسلم سموه هدية تذكارية عبارة عن لوحة لجدة قديما.
وبعد أن استقل ولي العهد عربة التنقل في المهرجان استكمل مشاهدة الفعاليات المقامة فيه حيث قوبل سموه بتصفيق من المواطنين الذين اصطفوا على جنبات طرق البلدة القديمة ترحيباً وتقديراً لزيارة سموه.
وشاهد سموه خلال الجولة الطراز المعماري الفريد لمباني البلدة مروراً بجامع الشافعي والأسواق الشعبية.
واختتم ولي العهد جولته بالتوقف ببيت نصيف أحد أبرز المعالم الأثرية بجدة القديمة حيث تم تحويله الى متحف ومركز ثقافي يعرض المقتنيات والصور التاريخية والمخطوطات ، وعند دخوله للبيت الثقافي قوبل سموه بالأهازيج الترحيبية الحجازية ، وشاهد عددا من الصور القديمة لمنطقة جدة .
وبارك سموه كافة الجهود التي تقوم بها كل القطاعات المعنية للمحافظة على جدة التاريخية وتطويرها بوصفها إحدى مواقع التراث الحضاري على المستوى الوطني، مبديا إعجابه بما شاهده من تفاعل سكان جدة وزوارها مع المهرجان.

<p><a href=”http://www.youtube.com/watch?v=cOd1uk6Q0kg”>http://www.youtube.com/watch?v=cOd1uk6Q0kg</a></p>

 

<p><iframe allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”360″ src=”//www.youtube.com/embed/cOd1uk6Q0kg” width=”640″></iframe></p>

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>