احدث الأخبار

شباب ال مره ويام ،، البيارق قسمهم في كل عام ..!

الزيارات: 7533
التعليقات: 0
شباب ال مره ويام ،، البيارق قسمهم في كل عام ..!
https://www.hasanews.com/?p=56586
شباب ال مره ويام ،، البيارق قسمهم في كل عام ..!
سالم محمد المري

يحق لأي دولة أو مدينة أو مجتمع أو قبيلة أو أفراد أو  أن تفخر بأي منجز كان .. وبمن حققه و قدمه لهم .. دام هذا التفاخر ليس فيه إساءة أو تقليل مِن الأخر . 

ويزيد الافتخار ويزداد التباهي به إذا كان المتميز أو المبدع أحد أبناء قبيلتك وعمومتك , ولعل هذا المبدأ تجسد أمامي منذ أيام عندما تابعت وسعدت بسماع المذيع المتألق والذي نفتخر به أيضاً ( نادر ال جخير ) يعلن فوز ابن القبيلة حمد بن الطويل المري بالمركز الأول و أبنها الآخر راشد الجزوى بالمركز الثاني في مسابقة أعذب الأصوات و التي تقيمها قناة الصحراء الفضائية (قناة الموروث الشعبي الأصيل ), بعد منافسة شرسة مع عشرات المتسابقين المبدعين, فكان جديرا بقبيلة آل مره و يـام أن تفتخر و تتباهى بفارسيها الذَين لمعوا و تألقوا و كانوا فخرا لقبيلتهم و امتدادا لشموخها و تاريخها العريق , فهذا الإبداع ليس جديدا عليها لكنه موروث تتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل لتبقى تلك القبيلة العريقة معقلا للرجال ومدرسة للأبطال . 

البيارق قسمنا في كل عام ،،،، والمعالي دائـــــمٍ نـرقأ بها ،،،،

ومنذ سنوات وانجازات أبناء هذه القبيلة تتوالى ولا يكاد يمر عام إلاَّ ولأحد أبنائها تواجد على منصات التتويج ,, بداً من بيرق الشعر محمد بن فطيس المري في النسخة الأولى لمسابقة شاعر المليون  وتكرار الشاعر ناصر بن ثويني العجمي  للإنجاز نفسه بالنسخة الرابعة .. وتتواصل سلسلة الإبداع والبطولة بتحقيق المنشدين خالد المري للمركز الثاني وهادي بن جابر المري للمركز الرابع في النسخة الأولى  لأعذب الأصوات .. تلاهم في نفس المسابقة بنسختها الثانية البطلين علي ال شقير بحصوله على المركز الثالث وزميله علي بن سالم المري على المركز الرابع .. 

وكذلك فوز الشاعر علي بن الدعية المري بالسيف الذهبي في مسابقة شاعر المعنى في أولى إطلالة هذا البرنامج , ولا ننسى صعود الشاعر الأخر زيد المري لمنصة التتويج بنفس المسابقة في نسختها الثانية وتحقيقه للمركز الثالث .. يلي ذلك فوز الشاعر عبدالله بن عبيان اليامي بالمركز الثالث في مسابقة شاعر الملك .. والشاعر فلاح ال مخلص اليامي بنفس المركز ولكن في مسابقة شاعر الوطن ,, ولا يمكن أيضاً أن ننسى ما حققه الفارس مهدي بن قطام العجمي في مسابقة فارس الصحراء عندما حقق المركز الرابع … ولأنَّ ..

الذيابة عندنا ما تجيب إلاَّ ذياب ,, والشبل منّا يجي مثل أبوه الأسد 
حقق منشدنا وشبلنا عبدالله بن جلاب المري لقب أعذب الأصوات للأشبال.

هذا على سبيل المثل وليس على سبيل الحصر وهذا غيض من فيض وقليل من كثير وفي مجال واحد هو مجال الشعر والإنشاد فقط .. 

فهنيئاً لنا بهذه المنجزات وبهؤلاء الأبطال الذين اثبتوا وجودهم وحموا موقفهم وشرفوا قبيلتهم وكانوا مثال جيد لأقرانهم و قدوة حسنة لنشئِهم .. بارك الله فيهم وبارك الله لهم هذه البطولات وحماهم رب العباد مِن شر الحساد, وكيد الحُقاد .. إنه سميع كريم جواد ..

وهنيئا لك يا قناة الصحراء  على ما حصلتي عليه من حب و إعجاب الملايين من متابعيك , الذين يفرون إليك هاربين من القنوات التي تنحصر بين التفاهة و الإسفاف و الصخب و جميع مسببات التلوث السمعي , لنستمتع من خلالك بسماع أروع الألحان و الأصوات و الكلمات التراثية الشجية والمبتدعة الطرية والتي أغنتنا عن سماع الأغاني المحرمة ..فهي تجسيد لمعنى الفن المحترم الذي تسر به القلوب و تطيب له النفوس .

.. بارك الله لنا في  صاحب القناة وداعم المسابقة الشيخ مشعل بن خالد ال حثلين على حرصه الشديد على استمرار هذه المسابقة عبر عدة مواسم وعلى حجم المكافآت المقدمة للفائزين .. وعلى مبادرته الطيبة بتسميته لمسابقة أعذب الأصوات 3 بفقيد هذا الفن المرحوم جفران المري وهذا عرفاناً وكرماً منه اتجاه ما قدمه المرحوم جفران للساحتين الشعرية والإنشادية .. وهذا لا يستغرب من شخص بقامة وهامة أبو خالد ..

ولا أنسى بأن أنوه بأنَّ جميع من شارك في تلك المسابقات الرائعة حتى وإن لم يفوزوا بالجوائز أو المراكز  فقد فازوا بقلوبنا و أسروا  بأصواتهم آذاننا وبأشعارهم ألبابنا فيكفيهم شرف المشاركة في هذا المهرجانات العظيمة, والكل فائز و نحن قبلهم فزنا بمتعة الاستماع والاستمتاع و المشاهدة و ننتظر منهم الأكثر . سواء  كانوا مِن أبناء القبيلة أو مِن أبناء القبائل الأخرى والذين لا يفوتني أن أبارك لهم فوز من فاز مِن أبنائهم في أي مجال وبأي منجز.. 

كتبه : الإعـلامـي سـالـم الـمـري 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>