برجولة.. لنقف ضد كورونا!‎

الزيارات: 3806
التعليقات: 0
برجولة.. لنقف ضد كورونا!‎
https://www.hasanews.com/?p=56209
برجولة.. لنقف ضد كورونا!‎
إياد التميمي

أنا وأنت وكلنا نعلم أن فايروس كورونا فايروس كسائر إخوته، لن يستطيع التغلغل في جسمك طالما اتخذت الاحتياطات اللازمة للوقاية. وبالطبع أن كله بأمر الله عز وجل. الفايروس قد يصل مراحل متقدمة التي تمكنه من تعطيل وظائف أجهزة الجسم وبالتالي تعطيل الجسم ككل مما يعني الوفاة لا سمح الله. لذلك وجب الحذر واتخاذ إجراءات الوقاية منه من خلال اتباع التعليمات الطبية التي تصدر من وزارة الصحة بهذا الصدد وعدم التهاون بها.

 

– وزارة الصحة تبذل كل المساعي لإيجاد الحلول للحد من خطورة هذا الفايروس وهو واجبها وهي أيضاً مشكورة عليه. والفايروس كما قالت لي أم صديقي وهي على دراية بقضيته أنه يمر في مرحلة حضانة مما يصعّب عملية معرفة مصدره إن كان من إنسان أو حيوان أو من أي الأراضي هو. الوزارة لم تصرح بعد بخطورة الوباء حتى تستطيع الإحاطة بمسبباته وبطرق علاجه. إلا أنها لم تتوقف عن حملات حصر المصابين ومتابعة المخالطين لهم والتوعية بطرق انتقاله وسبل الوقاية منه وذلك  في محاولة لتضييق دائرة الإنتشار .

 

– ما دفعني لكتابة المقال هو ما قالته أم صديقي بأنه يجب علينا أن نتكاتف ونقف صفاً واحداً في هذا الموقف برجولة وصدق ووفاء، نقف وقفة للوطن. وألّا نقذف بعضنا بحجارة اللوم والاتهام بينما يفتك بنا هذا الوباء. الكل يعمل، فلتعمل أنت لتوعية من حولك.

 

* عقب درايتي بالدور الذي تؤديه الوزارة المتمثل بأفرادها وجب عليّ تقبيل جبين كل رجل منهم حمل قلب رجلٍ بحق، وكل إمرأة بينهم حملت قلب إمرأة بحق. 
شكراً من القلب.

 

إياد التميمي | @eyadst

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>