أخطأت ياعمر عثمان

الزيارات: 9661
التعليقات: 0
أخطأت ياعمر عثمان
https://www.hasanews.com/?p=51545
أخطأت ياعمر عثمان
إياد التميمي

– حينما يتبادر إلى مسامعك مصطلح الإنسانية فإنك تعلم إرتباط الحديث بمساواة معاملة البشر فيما بينهم. إذ أن الإنسانية لا تخضع إلى لون أو عرق أو جنسية. وهي أمر واجب على كل البشر وأكثر على المسلمين لأنهم يعلمون خالق هذه الإنسانية. ونحن نعيش الآن في مملكة الإنسانية، وملكنا يلقب بملك الإنسانية. 

– سمعت عن إنسان في تلك المملكة الإنسانية يدعى عمر عثمان. تم ترحيله إلى عاصمة الصومال مقاديشو بعد حملة الجوازات التصحيحية. فبالرغم من أنه إنسان يملك علينا حق الإنسانية إلا أنه أيضاً مسلم، لذلك هو يملك حق الأخوة في الإسلام فوق حق الإنسانية. عُرف عنه أيضاً أنه شخص فعّال في مجتمعنا السعودي ومبادر للأعمال الخيريّة. ولكن لا تخلطوا بين ما قدمه للوطن وأحكموا بالقانون. الحملة لا تنظر إلا لجنسية الشخص ليتم ترحيله أو لا. وهنا نجد الطامة الكبرى، عمر عثمان سعودي الجنسية، بل أن حتى والده سعودي! دعوة أخرى للتعجب: هذا يحدث في مملكة الإنسانية!!! 

– لا أعرف ماهي الآلية التي تمت لتتسبب في ترحيله. هل قاسوا الحالة على ملامح الرجل؟ أم على أصوله؟ أم على المزاج؟ أخطأت ياعمر، كان الأجدر أن تقف على أحد المسارح وتصرخ في غناء الأغاني الوطنية. وقتها ستكون سعودي بالجواز الدبلوماسي!

أيا مملكة الإنسانية، قليلاً من الإنسانية من فضلك. 

 

بقلمي: إياد التميمي
تويتر: @eyadst

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>