احدث الأخبار

بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟ لمواجهة تداعيات جائحة كورونا .. 6 مبادرات استراتيجية بقيمة تتجاوز 36 مليار ريال “الشورى” يوافق على مشروع نظام التكاليف القضائية أمر ملكي بتعيين دفعة جديدة من النساء على مرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة الإطاحة بتنظيم عصابي حول 100 مليون إلى حسابات خارج المملكة نسبة التعافي بالمملكة تقترب من 75% من الحالات النشطة “الصحة”: تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. وتعافي 253 حالة في الأحساء إيطاليا تفتح حدودها من جديد في المرحلة الأخيرة من رفع القيود بسبب “فيروس كورونا”

سماؤنا تمطر جسوراً

الزيارات: 3310
التعليقات: 0
سماؤنا تمطر جسوراً
https://www.hasanews.com/?p=50800
سماؤنا تمطر جسوراً
إياد التميمي

– في البادئة، أحمد الله عز وجل على نعمة الأمطار، وأحمده على زيادة نسبتها هذا العام. فالحمد لله حمداً كثيرا ملئ السماوات والأرض. المطر خير وبركة من الله، وأما الكوارث فهو أمر وارد. لكن الغريب أنه في كل مدينة يهطل المطر يسقط جسراً! وتختلف الأسباب وباختلافها يختلف المتسبب أيضاً. 

 

– الخطورة تكمن في أن سقوط الجسور أصبح ظاهرة. وأصبح المرور من تحتها أو من فوقها وقت الأمطار أمر خطر ومخيف. صحيح أن نسبة الخطأ واردة ومقبولة ولا زلت أصادق على ذلك، بل يستحيل أن يقام عمل دون نسبة أخطاء ولو بسيطة. لكن سقوط أكثر من ثلاث جسور يعد نسبة كبيرة وخطرة.  

 

– أحاول قدر الإمكان أن ابتعد عن النبرة العاطفية، وأحاول جاهداً البحث عن الحلول المناسبة. ولأن طريقة تشييد الجسور بعيدة كل البعد عن نطاق معرفتي فإني سأكتفي بالمطالبة بأمرين: أولاً محاسبة المقصرين بقصد أو بدون، وثانياً أطالب السائقين والمارين بالجسور أن يتوخّوا الحذر في حال مرورهم تحتها أو فوقها. لأنها وللأسف بدلاً من أن تسهل حياتنا أصبحت تقلقنا!

 

بقلمي: إياد التميمي

تويتر: @eyadst 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>