سماؤنا تمطر جسوراً

الزيارات: 3366
التعليقات: 0
سماؤنا تمطر جسوراً
https://www.hasanews.com/?p=50800
سماؤنا تمطر جسوراً
إياد التميمي

– في البادئة، أحمد الله عز وجل على نعمة الأمطار، وأحمده على زيادة نسبتها هذا العام. فالحمد لله حمداً كثيرا ملئ السماوات والأرض. المطر خير وبركة من الله، وأما الكوارث فهو أمر وارد. لكن الغريب أنه في كل مدينة يهطل المطر يسقط جسراً! وتختلف الأسباب وباختلافها يختلف المتسبب أيضاً. 

 

– الخطورة تكمن في أن سقوط الجسور أصبح ظاهرة. وأصبح المرور من تحتها أو من فوقها وقت الأمطار أمر خطر ومخيف. صحيح أن نسبة الخطأ واردة ومقبولة ولا زلت أصادق على ذلك، بل يستحيل أن يقام عمل دون نسبة أخطاء ولو بسيطة. لكن سقوط أكثر من ثلاث جسور يعد نسبة كبيرة وخطرة.  

 

– أحاول قدر الإمكان أن ابتعد عن النبرة العاطفية، وأحاول جاهداً البحث عن الحلول المناسبة. ولأن طريقة تشييد الجسور بعيدة كل البعد عن نطاق معرفتي فإني سأكتفي بالمطالبة بأمرين: أولاً محاسبة المقصرين بقصد أو بدون، وثانياً أطالب السائقين والمارين بالجسور أن يتوخّوا الحذر في حال مرورهم تحتها أو فوقها. لأنها وللأسف بدلاً من أن تسهل حياتنا أصبحت تقلقنا!

 

بقلمي: إياد التميمي

تويتر: @eyadst 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>