احدث الأخبار

بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟ لمواجهة تداعيات جائحة كورونا .. 6 مبادرات استراتيجية بقيمة تتجاوز 36 مليار ريال “الشورى” يوافق على مشروع نظام التكاليف القضائية أمر ملكي بتعيين دفعة جديدة من النساء على مرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة الإطاحة بتنظيم عصابي حول 100 مليون إلى حسابات خارج المملكة نسبة التعافي بالمملكة تقترب من 75% من الحالات النشطة “الصحة”: تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. وتعافي 253 حالة في الأحساء إيطاليا تفتح حدودها من جديد في المرحلة الأخيرة من رفع القيود بسبب “فيروس كورونا”

متى سيتم تكريم الأمير حمد المرظف يا أهل يبرين ؟

الزيارات: 7192
تعليقان 2
متى سيتم تكريم الأمير حمد المرظف يا أهل يبرين ؟
https://www.hasanews.com/?p=50763
متى سيتم تكريم الأمير حمد المرظف يا أهل يبرين ؟
سالم محمد المري

 

متى سيتم تكريم الأمير حمد المرظف يا أهل يبرين ؟

 

لن تجد أجمل و أرقى من لحظة تُكَرِم فيها شخصية أعطت الكثير و الكثير من جهد ووقت و عمر في خدمة وطنها و أهلها , فالتكريم لمسة وفاء لوفي تُشعِرُه بالتقدير و أن عطاءه يشهده الجميع و سيظل ممتدا عبر أجيال تحكي و تتحاكى عن نهر فياض بالخير و قدوة يقتدى بها .

أميرك و فارسك يا يبرين .. الأمير حمد بن جابر المرظف  صاحب الرأي الحكيم والقول البليغ واللسان الفصيح , فارس الكلمة و الرأي الرصين , دمث الخلق, توأم الجود , الذي لا يخشى في الحق لومة لائم .

فبالرغم من محدودية التعليم إلا أن الإبداع لا يقاس بالشهادات العلمية فهو مؤرخ وأديب يشهد له القاصي و الداني بذلك.

ذلك الفارس الهمام الذي لم يدخر جهدا في خدمة دينة و وطنه و قبيلته , أمضى سنوات عمره يبني و يشيد و يعلو بحبيبته يبرين التي هام بها عشقاً فامتلكت قلبه و عقله , وأهداها عمره و حياته .

و إذا رأيته في عمله فلن ترى أسمى و لا أعلى , نظامٌ و التزامٌ وإخلاصٌ و تفانٍ في العمل , لا فرق لديه بين قريب أو غريب , حكمة بالغة في التعامل مع أصعب المواقف و أكلح الظروف , قدرة هائلة على التعامل مع المشاكل و السعي إلى إصلاحها قبل تفاقمها, فكانت ثمرة جهوده أن تطورت يبرين من هجرة صغيرة إلى أشبه ما تكون بالمحافظة فيها كل ما يتمناه المواطن و المقيم بل و الزائر أيضا حتى أصبحت تسمى بعروس الربع الخالي  .

ألا يستحق هذا المحب المخلص من محبوبته و أهلها لحظة تكريم و تقدير ؟ كيف لا و القبائل تتبارى في تكريم فرسانها و هو أقل واجب يستحقه , و لن يوفيه ذلك حقه بل هو لمسة وفاء ترسم ظلالها على قلبه الذي يستحق أكثر و أكثر.

فما أجمل أن تقيم إمارة يبرين احتفالاً لتكريم ذلك الفارس يرأسه أميرها الحالي و يحضره أمراء المراكز المجاورة لها و تشارك فيه جميع المرافق التي تشهد جوانبها بجهد و إخلاص ذلك الرجل و في مقدمتها بلدية يبرين و مركز الشرطة الخاص بها , و كذلك الدفاع المدني و مركزها الصحي , ومجلسها البلدي, و كم ستكون مكرمة عظيمة حين يمسك زمام المبادرة و يتبنى تلك الفكرة كبار رجالات المنطقة وعلى رأسهم شيخ القبيلة الأمير سالم بن فيصل المرظف و رجال أعمال يبرين وفي مقدمتهم  أبناء راشد آل جهيم  وأبناء ربيع آل مخيزيم  ومحمد بن عبيد الدرناح و هادي بن صالح الفرهاد وأبناءه  وعامر بن حمد الطميش وإخوانه ,وعلي بن زيد الهديبان وإخوانه . وكذلك وجهاء وأعيان وأبناء قبيلة آل جابر خاصة بيبرين وآل مرة ويام عامة … من الخليج العربي إلى ساحل البحر الأحمر ومن اليمن إلى الشام فهؤلاء هم أهل الكرم و المروءة و ليس هذا بالجديد عليهم .

و كم سيكتمل جمال اللوحة حين يحلو اللقاء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف ال سعود حفظه الله للإمارة ذخرا و راعيا و سمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن مساعد  و صاحب السمو الأمير بدر بن محمد ال جلوي بدر الأحساء ومحافظها .. الذين يتشرف بهم أي حفل و يعلو فوق السحاب .

فمن سيكون له السبق ؟ ومن سيمسك بزمام المبادرة في تكريم هذا الرجل تكريماً يليق بمقامه وما قدمه من عمل وجهد طيلة هذه السنين؟ نثق أنه متى ما أراد هؤلاء الرجال هذا فإنه تماماً سيحدث ..

 

كتبه : الإعلامي سالم محمد المري

التعليقات (٢) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>