احدث الأخبار

بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟ لمواجهة تداعيات جائحة كورونا .. 6 مبادرات استراتيجية بقيمة تتجاوز 36 مليار ريال “الشورى” يوافق على مشروع نظام التكاليف القضائية أمر ملكي بتعيين دفعة جديدة من النساء على مرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة الإطاحة بتنظيم عصابي حول 100 مليون إلى حسابات خارج المملكة نسبة التعافي بالمملكة تقترب من 75% من الحالات النشطة “الصحة”: تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. وتعافي 253 حالة في الأحساء إيطاليا تفتح حدودها من جديد في المرحلة الأخيرة من رفع القيود بسبب “فيروس كورونا”

للمسؤول كل شيء حتى السيارة الفارهة!

الزيارات: 3659
التعليقات: 0
للمسؤول كل شيء حتى السيارة الفارهة!
https://www.hasanews.com/?p=50598
للمسؤول كل شيء حتى السيارة الفارهة!
إياد التميمي

– قرأت خبر زيادة الحد الأعلى لقيمة سيارة للوزير. وبالتأكيد هي إحدى تلك البدلات المعنيّة في تحسين المعيشة. بغض النظر إن كان الخبر صحيحاً أو هو مجرد إشاعة، لماذا يجب التمييز المعيشي بين المسؤول والمواطن رغم أن الأول معني بحياة الثاني؟!

 

– قرأت الخبر واعتلتني ضحكة شر البلية، لأننا في السعودية كأفراد إما أن نملك كل شيء أو لا نملك شيئاً على الإطلاق. وعلى سبيل المثال هذا الوزير الذي تمنحه الدولة بدل سيارة فارهة، فهو يملك مرتب عالي وبيت وسيارة، وعناية خاصة بأبنائه، زد على ذلك العلاقات وتسهيل المعاملات الشخصية. والأهم من ذلك أن صوته مسموع من الدولة. أمّا المواطن العادي فله الراتب فقط! 

 

– بِت الآن لا أستغرب غياب المسؤولين من قضايا المجتمع بتفاوت أهميتها. فإن عاش المسؤول هَم المواطن قُبيل أن يصبح مسؤولاً فإنه يُغَيّب تماماً بعد تكليفه بسبب ما يجده حفاوة تشغله عن التفكير في القضايا التي نوا طرحها. لذلك فهو  كشخص واجه صدمة تشعره بأنه تحصل على جنسية دولة جديدة لا علاقة لها بما كان مجتمعه عليه. 

 

بقلمي: إياد التميمي

 

تويتر: @eyadst

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>