احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

واااااتميمااااااه صرخة المَرية لأمير قطر الأبية ..!

الزيارات: 9160
1 تعليق
واااااتميمااااااه صرخة المَرية لأمير قطر الأبية ..!
https://www.hasanews.com/?p=50258
واااااتميمااااااه صرخة المَرية لأمير قطر الأبية ..!
سالم محمد المري

شرع الله للمسلمين في السنة  عيدين , عيد الفطر وعيد الأضحى .. فقط .. ولكن..

للأوطان "يوم " تشبه الفرحة به هذه الأعياد .. ويسمى "باليوم الوطني " .. وتفرح به الدول وتفرح به الشعوب فرحة عظيمة .. وتستعيد فيه ماضيها المجيد وذكريات تأسيسها واستقلالها واتحادها على يد رموزها الأبطال الأفذاذ .. وتستعرض منجزاتها التليدة في هذا العصر ..

وبالأمس شاركنا دولة البحرين فرحتها بهذا اليوم ..
واليوم نشارك ونهنئ دولة قطر بهذا اليوم أيضاً وبذكرى تأسيسها على يد المغفور له … الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني مؤسس قطر الحديثة عام 1878م.

ونبارك للشيخ تميم بن حمد أمير قطر حفظه الله .. وقبله الوالد الأمير حمد بن خليفة .. وكل أفراد الأسرة الحاكمة بدولة قطر والتهنئة موصولة للحكومة والشعب القطري الأبي … بهذا اليوم الوطني وبهذه المناسبة السعيدة .. التي يفرح بها الكبير والصغير ويشارك فيها الأمير والعبد الفقير  ويشارك فيها الرجل والمرأة 

إلاّ أنّ هناك من في فمها ما من الفرحة بهذه المناسبة …. وتنتظر من الله ثم من سمو الأمير تميم بن حمد لـحـظـة عطف وكرم لتنطلق معها أفراحها ولتشارك الجميع هذه المناسبة بعيون يملأها الدمع فرحاً .. وأملها في سموه كبير كيف لا وهو حفيد الشيخ جاسم الذي أستطاع أن يملأ قلوب ودموع شعب بأكمله فرحاً بتأسيس هذه الدولة .. وبالتالي فإن سمو الأمير تميم بإذن الله لن عجز أن يبث فرحة لقلب امرأة واحدة تستصرخ بسموه من خلال توجيه هذه الرسالة له  … قائلة :

إلى صاحب السمو أمير الإنسانية الذي ألفناه سمحاً كريماً أصيلاً قد ورث الأمجاد و الشيم النبيلة كابراً عن كابر… أمير قطر المفدى الشيخ تميم بن حمد ال ثاني
أرفع إليك خالص التحيات متمنيا لكم حفظكم الله ، موفور الصحة و العافية.. أما بعد

نناشدكم بالله ونلوذ بعد الله بكم طالبين الحظوة بوافر عنايتكم و الفوز بسابغ عطفكم، مودعين رهن نظركم الحصيف أمرا قد آلمنا و سلب النوم من أعيننا و أنت الأمير الودود الرحيم الذي عهدناه يعامل رعيته معاملة الأب الحنون فيغفر و يعفو عن زلات أبنائه.

اسمحوا لنا ، أميرنا المفدى أن نلتمس عفوكم الكريم عن الشاعر محمد بن راشد بن الذيب العجمي الذي يتواجد في غياهب السجون بسبب خطـأ بسيط، و زلة لسان منه ما قصد بها شخصكم الكريم ولا بدولتكم ودولته العظيمة , فسموك يحظى منه بكل التقدير والاحترام ودولته تحظى منه بالولاء والإجلال ، نلتمس منكم التجاوز عن تلك الزلة بما تتمتعون به من أخلاق الفرسان و الروح الرياضية و قد كنتم راعيا للرياضة في دولتكم العظيمة..

سمو الأمير ، العفو من شيم الكرام ، وسموكم عنوان الكرم و العفو و السماحة ، فبالله عليكم ثم رحمة بقلب والدته العجوز التي باتت على سرير المرض من لحظة أن فارقها ولدها و فلذة كبدها , ترجوا من الله ثم منكم أن تكحل عينيها برؤية ولدها وأن تقضي معه آخر أيامها ، تناديكم وتصرخ لكم كما صرخة تلك المرأة الهاشمية في العصر العباسي  وامعتصماااااه مستنصرتاً بالمعتصم بالله عام 223هـ  ..
والذي جيش الجيوش و نصرها و هب لنجدتها ..

وهاهي أم محمد بن الذيب المرأة (( المَرية )) تستنجد بك قائلة واااا .. تميماااااااااه 

فهلاَّ استجبتم لها وأطلقتم سراح ولدها ورأفة بحالها.

صاحب السمو أمير قطر المفدى حفظكم الله… نناشدكم باسم الله ثم باسم الإنسانية أن ترأفوا بحال أولاد (( محمد )) الذين يعيشون مرارة اليتم بفراق والدهم و سندهم في الحياة بعد الله ، فامسحوا بيدكم الشريفة دموعهم و آلامهم وارحموا طفولتهم وانعموا عليهم بإطلاق سراح والدهم ليعود لم شمل أسرتهم من جديد. وارسم الفرحة على شفاهم مع إطلالة هذا العام التليد .

 

وفي فرحة هذا الوطن بيومه الوطني المجيد ..

أميرنا الغالي رعاكم الله و حفظكم ، نناشدكم باسم القبائل العربية من اليمن إلى شط بغداد .. ومن طَـيـبـة الـطـيـبــة إلى الدوحة ..

نناشدكم باسم قبائل يــام عامة والعِـجمان خاصة… والذين تعلمون مدى ولائهم لكم في السلم والحرب ..

نناشدكم ونطلبكم بوجيه ومعزة ملوك و أمراء و شيوخ دول الخليج مجتمعة…

نناشدكم بمقام و وجاهة والدكم العظيم..

و قبل كل ذلك نناشدكم باسم ربكم الأعلى..

ألاَّ تردونا خائبين منكسرين وأنتم أهل الرحمة و المنة و الإحسان ، تفضلوا علينا بالعفو عن ولدكم محمد العجمي و منوا علينا بإطلاق سراحه و العفو عنه وأذكركم و أنفسنا  بقوله تعالى: (وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم) و قوله عز مِن قائل : (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ)

وقال تعالى : (وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين )

ويقول النبي صل الله عليه وسلم: (من كظم غيظًا وهو قادر على أن يُنْفِذَهُ دعاه الله عز وجل على رُءُوس الخلائق حتى يخيِّره الله من الحور ما شاء)..

يا من قد حاز مجدا فوق مجد ، يا من ورثت الأمجاد عن أب و جد…

يا توأم الجود والكرم و الرحمة والإنسانية تجاوز عن زلة شاعر قال الله فيه وعن أمثاله من الشعراء : (والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون)..

جد عليه يا ابن المجد و الكرم بعفوك ومكرمتك ، عامله برحمتك وفضلك وإحسانك و أنعم عليه بإطلاق سراحه..

أملنا كبير في عفو ومعذِرة سموكم الكريم وكلنا ثقة في الله ثم بكم في أنكم لن تخيبوا آمالنا العريضة..

أبقاكم الله فخرا للبلاد ومحط آمال العباد لدى شعبكم، وتفضلوا سمو الأمير بقبول أسمى آيات ولائنا وخالص تحياتنا وأصدق دعواتنا وأمنياتنا لكم ولقطر مزيداً من التقدم، ولشعبها كل رفعة وعزة وازدهار.

هذه رسالة وصرخة (( المَـرية )) كتبها على لسانها شخص يعتبر نفسه أبنٌ لها وأخاً لكم الإعلامي  /  سالم بن محمد المَري ..

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ظافربن احمد آل قدرة اليامي

    سلمت يمناك أخي سالم حمد المري
    وما خطت يمناك يعبر عن كل يامي وخليجي وعربي محب لشاعر محمد بن الذيب اليامي ولقطر واميرها وشعبها ونحن من هذا المنبر نقول كفى تذمر وكلب وتفرقة وآن اﻵوان ان يرفع امير قطر شعار المحبة والعفو عن تبن قطر الصادق اﻷمين الذي ما على قلبه على لسانه فالعفو من شيم الكرام ومن عفا واصلح فاجره على الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>