احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

الشيخ مفلس بن شحات آل مرهون ۔۔۔‎

الزيارات: 2768
التعليقات: 0
الشيخ مفلس بن شحات آل مرهون ۔۔۔‎
https://www.hasanews.com/?p=49460
الشيخ مفلس بن شحات آل مرهون ۔۔۔‎
نافز حمدي علوان

الشيخ مفلس بن شحات آل مرهون والشيخ مكسور بن مكسور آل مكسور والشيخ قاطع أيده بن عينوني آل محتاج والشيخ طراربن قملة آل محجوز عليه ولا ننسى كذلك الشيخ صراف بن لاهي لين أفلست من كبار شيوخ آل المفلس وكذلك الشيخ مطحون بن الفقر آل فقر  و… و…
 
كل هؤلاء من شيوخ دول الخليج، بعثروا ثرواتهم في مشاريع وهمية وبنايات ضخمة تنعق بها اليوم الغربان والبوم، لا ندري كيف ومن قام باستغلالهم بهذا الشكل حتى غدوا على هذه الحالة المزرية من الإفلاس العقلي والمادي والذي قام بعضهم بإشهاره دون خجل خوفاً من أن تأتي دول كـ بريطانيا بالتحديد والاستيلاء على أراضيهم لسداد تلك الديون. 
 
ولن نفشي سراً إذا ذكرنا أن المملكة العربية السعودية قامت سراً وعلانية بمساعدة عدداً من شيوخ الخليج هؤلاء من باب الشهامة فقط لا غير وعلى الرغم من أن بعض أولائك الشيوخ لم يحترموا صنيع المملكة هذا وقام بعضهم بإطلاق هلوسات إعلامية مفادها أن المملكة مدينة لهم وذلك بناء على واستناداً إلى أن هناك أراض قامت المملكة بضمها إلى حدود المملكة وما تلك المبالغ إلا تعويض لتلك المشيخة عن قيمة تلك الأراضي وما إلي ذلك من ما يهلوس به كل شيخ مفلس يحاول العودة إلى دفاتره القديمة.
 
وحتى أنا العبد الفقير إلى الله قمت بمساعدة أحد هؤلاء الشيوخ، وإن لم يكن مادياً، عندما قاموا بإطلاق لقب حارث البحر على أحد شيوخ منطقة الخليج فأسرعت بتنبيه المسؤولين عن الإعلام في تلك المشيخة وبعثت برسالة إلى سفارة الدولة التابعة لها تلك المشيخة وعدد من الصحف في تلك المشيخة وذلك للتوضيح لهم أن عبارة ولقب حارث البحر، والتي ما فتئوا يطلقونها على أحد شيوخهم، وتنبيههم إلى أن هذه العبارة تطلق على المعتوه والذي يقوم بعمل لا فائدة ولا جدوى منه كالذي يكتب على الماء وحارث البحر وصاحب مباني الهواء وإلى آخره من العبارات والمسميات التي تطلق من باب الاستهزاء والاستخفاف والتدليل على قلة أو انعدام العقل لدي البعض، والحمد لله بعد توجيهنا لهم وتنبيهنا لهم إلى هذا الأمر لم أجد تلك العبارة تطلق على ذلك الشيخ منذ أن نبهت إلى هذا الأمر.
 

مشاريع بمليارات الدولارات قام هؤلاء الشيوخ بإلقائها في عباب بحر الخليج المالح من جزر قاموا بإنشائها علي مدفونات بحرية تم تشكيلها على شكل نخلة أخذت مياه البحر تفتتها وتأكلها شيئاً فشيئاً لدرجة أن بعض الصور الجوية تري فيها بوضوح غمر المياه بالكامل لفروع كاملة من أجزاء تلك النخلة وكذلك الحال بالنسبة لذلك الفندق الذي أنشئوه وصرفوا عليه ألاف الملايين من الدولارات وهاهو وحتى منذ إنشاءه فارغاً لا يوجد به نزلاء لدرجة أن العنكبوت أصبح يعشش في زوايا غرفه وشاهد العالم ذلك في أحد البرامج التي تحدثت عن هذا البرج وقامت الكاميرات بتصوير أعشاش العنكبوت في زوايا غرف هذا البرج الفارة وكذلك قامت عدسات الكاميرات بتصوير عمليات الصداء والنخر في أساسات هذا المبنى بفعل شدة ملوحة مياه الخليج العربي واستخدام مواد لا تصلح ولا تلائم طبيعة ومناخ مياه الخليج العربي على الرغم من إهدارهم لآلاف الملايين من الدولارات لبناء ما هو كان من المفروض أن يكون أكبر وأفخم فندق في العالم.
 
أخشى ما أخشاه هو أن يأتي ذلك اليوم على بعض شيوخ الخليج، الذين قاموا ببعثرة ألاف الملايين من الدولارات بالطريقة وبالشكل الذي ذكرت، ويصبحون بين ليلة وضحاها يمدون أيديهم للناس ولا تمتد لهم يد العون لا من الدول المجاورة ولا حتى من أولائك الذين نصبوا عليهم ونهبوهم أموالهم من أجل أن يقيموا لهم نخلة في البحر أو .. دله.
 
نافزعلوان   لوس أنجليس

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>