احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قتلوا فرحة المطر!‎

الزيارات: 2860
التعليقات: 0
قتلوا فرحة المطر!‎
https://www.hasanews.com/?p=49199
قتلوا فرحة المطر!‎
إياد التميمي

بسم الله الرحمن الرحيم

– أمطرت في الرياض لتصبح في وسط الصحراء بحيرة، ولتجعل لنا في أمرنا حيرة. فما علمنا عن المطر إلّا أنه نعمه، حتى صار علينا نقمة. ضعف نفوس قد قتل من بيننا نفوسٌ أخرى بعد أن أعمتها 'الفلوس'. 

– ما حصل في جدة وما يحصل الآن في الرياض لهو الفساد بعينه. لأنه يستحيل لمشاريع كلفت المليارات أن تقف عاجزة عن تصريف أمطار لم تدم أكثر من ساعة! أعلم أن نسبة الخطأ أمر موجود بل حقيقي في أي مشروع، ولطالما كانت النسبة الأعلى للصواب. لكن نسبة الأخطاء هنا لم تكن السائدة فحسب بل حضيت بالنسبة الكاملة. وفشل مشروع تصريف السيول يقاس ببقاء السيول في الشوارع من عدمها. وبما أن السيول بقيت، إذاً مشروع تصريف سيول الرياض فاشل بامتياز كما هو الحال في جدة. 

 

– أرجّح أسباب حدوث هذه الكوارث إلى غياب أمانة منفّذ المشروع يتلوه غياب آخر لأمانة المسؤول المشرف عليه إلى أعلى هرم كل مشروع. المسؤولية بشكلها العام تتكئ على كاهل الدولة. وهي المعنيّة في محاسبة كل المقصرين. وواجب عليها أن تحرص على عدم تكرار الخطأ. ورغم ذلك لم أسمع عن مقصرين والأخطاء لازالت تتكرر! 
*لقد اشتقنا للـ 'فرح' بالمطر. 

بقلمي: إياد التميمي
تويتر: @eyadst

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>