احدث الأخبار

اعتداء إرهابي جبان … “الدفاع” تُعلّق على محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في رأس تنورة ومرافق “أرامكو” بالظهران مصدر مسؤول بوزارة الطاقة يكشف حقيقة الاعتداءات التخريبية ميناء رأس تنورة والحي السكني في مدينة الظهران بُشرى سارة من “الصندوق العقاري” لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا الموعد البنك المركزي السعودي: تمديد فترة برنامجي “تأجيل الدفعات” و”التمويل المضمون” “الشؤون البلدية” تهيب بتطبيق بروتوكولات عودة وضبط النشاط داخل الأسواق والمطاعم وصالونات التجميل بر الأحساء …. “70 مستفيدة” ببرنامج تنموي لتثقيف الأسر المستفيدة طائرات التحالف تستهدف مخازن وقود صواريخ بالستية لمليشيا الحوثي الإرهابية متحدث الصحة: نرصد تذبذبًا في منحنى الإصابات.. ولهذا السبب لا نتبع إجراءات غلق مشددة مذكرة تفاهم بين النيابة والجمارك لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ على فتاتين تزامنًا مع عودة الأنشطة والفعاليات جزئيًا .. هكذا كثّفت “أمانة الأحساء” جهودها الرقابية (صور) الداخلية : 41590 مخالفة لـ الإجراءات الاحترازية في أسبوع (إنفوجراف)

“حرض” فضلاً .. كـاتب عدل .. يـا مـعالي الوزير ..!

الزيارات: 6269
التعليقات: 0
“حرض” فضلاً .. كـاتب عدل .. يـا مـعالي الوزير ..!
https://www.hasanews.com/?p=49009
“حرض” فضلاً .. كـاتب عدل .. يـا مـعالي الوزير ..!
سالم محمد المري

قبل فترة كنَّا نطالب المسئولين في وزارة العدل وعلى رأسهم معالي الوزير بضرورة زيادة قاضٍ ثانٍ أو كاتب عدل لمواجهة الزخم الهائل من معاملات المراجعين في محكمة مركز((حرض )) التابع لأكبر المحافظات بالمنطقة الشرقية (( الأحساء )) …

(( حرض )) التي  تأسست محكمتها عام 1392هـ

والتي يتبعها أكثر من 12 قرية وهجرة  .

 

ورغم كثرة المطالبات إلاّ أنه لم يجد جديد في هذه الطلبات حتى الآن .

 

ورغم جهود فضيلة القاضي الموجود الآن إلاَّ انه لا يستطيع مواجهة المعاملات الكثيرة بحكم قلة الوقت وبحكم كثرة تنوع القضايا ..

خاصة إذا ما علمنا أنّ القاضي دائماً ما يحتاج لأوقات طويلة في دراسة ومداولات القضايا الجنائية والشخصية ..

 ويبقى المراجعون في ضيق وفي حرج وتبقى معاملاتهم متأخرة، والبعض منهم يلجأ إلى « سندان » مدينة  الأحساء  قاطعاً مسافة 180كم في طريق أشبه ما يقال عنه صحراوي بسبب كثرة عمليات الإنشاءات فيه ، والبعض الآخر فضّل «مطرقة»  مدينة الخرج قاطعاً مسافة 175كم  والذي لا يختلف عن سابقة متكبدين عناء ومشقة السفر والمراجعة هناك!!. بل أنّ بعضهم ذهب إلى هناك وكانت رحلته بلا عودة بسبب هذا الطريق .. وأقتفى أثره ذويه لاستخراج صك حصر إرث بعده …!

 

نرجو من وزارة العدل تعيين كاتب عدل رسمي في منطقة حرض التي تحتاج ذلك، مع العلم أن بعض المراجعين يصلون من مسافات بعيدة يصل بعضها إلى أكثر من 350 كم  ذهابا وإيابا في طرق صحراوية وعرة ويفاجئون بعدم وجود وقت لدى فضيلة القاضي الذي لا يألوا جهداً في سبيل راحتهم ولكن كثرة القضايا وكثرة المراجعين تحول بينه وبين أرضاء الجميع .. بل أنه مشكوراً أحيانا لا يخرج من المحكمة إلاّ عصراً لعله يستطيع أن يخدمهم ..

ولكن اليد الواحدة لا تصفق .. ولابدّ له من قول :

عليكم المراجعة في وقت آخر!!.

 

نكرر الرجاء لمسئولي وزارة العدل الاهتمام بحرض التي تعتبر محافظة  تفوق في مساحتها وسكانها محافظات يوجد بها أكثر من قاضي وكاتب عدل ومع ذلك فالمواطن هو الضحية وهو بالانتظار لانجاز معاملته التي قد لا تتعدى كونها وكالة خاصة أو عامة..

حرض وضواحيها فيها المعاق وفيها الكهله من كبار السن وفيها الأيتام القصّر وفيها من لا يملك وسيلة مواصلات وفيها من أعياه المرض ..

السؤال الأخير متى تتكرم وزارة العدل لتقوم بتعيين كاتب عدل في

حرض ليكون جنب إلى جنب مع فضيلة القاضي الموجود الآن ..؟

 

 كتبه : سالم محمد المري

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>