مسئولية خاتم من ذهب ..‎

الزيارات: 4100
التعليقات: 0
مسئولية خاتم من ذهب ..‎
https://www.hasanews.com/?p=46692
مسئولية خاتم من ذهب ..‎
العنود البكر
في الواقع المسئولية ليست من واجب الخاتم لكن الخاتم سبب من اسبابها تحلم كل فتاة بأن يعتنق اصبعها (البنصر) خاتم من ذهب منحُوتً به اسم الشخص الذي ستكمل حياتها معه  .
تعتقد الفتاة ان اعتنق اصبعها هذه الخاتم يخرجها الى الحياة الفعليه بطريقة او باخرة , تجد عندها بأنها ستتحرر من الكبت العائلي وستحقق كل ما كان محجوباً عنها عندما كانت فتاة باحتضان اسرتها .يقتصر مفهومها لزواج : بأنها ستكون سعيدة لأنها ستخرج لتتفسح باستمرار وسيهتم بها دائماً وسيتغاضى عن اهمالها البسيط له وستنجب اطفال بصعوبة كما كانت تسمع بان ذلك شي صعب لكنها ستتجاوزه … الخ من الافكار التي تحملها الفتاة المقبلة على الزواج او الراغبة به
هل هذا هو فعلاً الزواج ؟! لا بل هذه فقط احلاماً وردية او بالأصح جزاء لا يتجزءا من الزواج يكاد ان لا يتوفر في كل زوج
الحقيقة التي تغفل عنها الفتاة : هي انها عندما تتزوج تصبح شخصية [مسئولة] امام الله اولاً وأمام زوجها ثانياً وأمام اطفالها التي ستنجبهم مستقبلاً .
الزواج هو الارتباط لشخصين من الناحية الشرعية ومن الناحية الاجتماعية ومن الناحية العاطفيه والناحية الاقتصادية ومن الناحية التربوية .
1-    من الناحية الشرعية : مسئولة بإعطائه جميع حقوقه الشرعية التي نص عليها القران والسنة , مسئولة عن ارضائه من جميع النواحي الخاصة به  وهو ايضاً مسئول نحو ذلك .
2-    من الناحية الاجتماعية : مسئولة بالاهتمام به وبمظهره الخارجي وسلوكها اتجاهه واتجاه اسرته فا واجب احترام الزوج من واجب احترام اسرته هو مسئول بأن يوفر لها بيئة مريحة ويحترمها ويحترم اسرتها  .
3-    من الناحية ألعاطفية : كل منهم مسئول بإشباع الرغبات العاطفية للأخر لجعله شخص سوي ذو قيمة وأهمية وحتى لا يتعرض شخص منهم لنقص مما يؤدي الى خيانة كل منهم الاخر بغرض اشباع الرغبات العاطفيه .
4-    من الناحية الاقتصادية : الشيء التي تغفل عنه اغلب الفتيات انها عندما تتزوج من شخص تكون ملك له وفي حوزته وما يلحق الضرر به سيلحق الضرر بها , من الواجب عليها ان تعلم بأنها مسئولة عن مراعاة ظروف زوجها الاقتصادية وعدم احباطه وإشعاره بذنب عندما يقصر بغير قصد منه ومن الواجب على الزوج تعويضها عن التقصير في الوقت المناسب  .
5-    من الناحية ألتربوية : حينما تشعر الفتاة بأنها في عمر صغير وليس بإمكانها تربية طفل ليس بضرورة ان تنجب طفل في بداية الزواج حتى لا يكون الناتج ( طفلة تربي طفل ) ويُظلم الطفل بسبب عدم قدرة والدتها على تنشئته بشكل سليم وإعطائه جميع حقوقه , من الواجب مراجعة كم المسئولية التي من الضروري تحملها حيال انجاب طفل  .
على الهامش :
 ان لم تكوني ذات مسئولية وان لم تكون ذو مسئولية .. لإنشاء اسرة سليمة  قائمة على الحب والوئام وخلق السعادة ومراعاة كل منكم الاخر ؟
أنتي : لا تقدمين على خطوة الا بعد ان تراجعي جميع الحسابات واخلقي روح المسئولية بداخلك وقومي بها .
انت : إن لم تكن مستعد لا ان تكون زوج مسئول تجاه فتاة اقتلعتها من اسرتها لتكون لك اسرة وتكمل النصف الاخر من دينك , لا تقدم على هذه الخطوه إلا وقد تأكدت تماما بأنك ستكون شخص مسئول .
بقلم الكاتبه : العنود البكر

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>