السعودية: 6 آلاف قتيل حصيلة 300 ألف حادث مروري سنويا .

الزيارات: 1298
التعليقات: 0
السعودية: 6 آلاف قتيل حصيلة 300 ألف حادث مروري سنويا .
https://www.hasanews.com/?p=4620
السعودية: 6 آلاف قتيل حصيلة 300 ألف حادث مروري سنويا .
admin
فارس السياف ( الأحساء نيوز )

كشف مسؤول سعودي، عن ارتفاع في معدلات الحوادث المرورية في بلاده، مشيرا إلى أن تلك الحوادث تسبب خسائر باهضة للاقتصاد الوطني.
وقال عبدالعزيز الخيال، النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية في \"أرامكو\"، إنه يتم تسجيل نحو 300 ألف حادث مروري سنويا في البلاد، ينتج عنها أكثر من 6 آلاف حالة وفاة، وإصابة أكثر من 30 الف شخص ، منهم أكثر من 2000 مصاب ينتهون بإعاقات مستديمة ، وذلك حسب إحصاءات الإدارة العامة للمرور.
وأشار الخيال، في تصريحات نقلتها عنه صحف سعودية، إلى دراسات تتحدث عن أن 85 في المائة، من حوادث السير في البلاد، تعود إلى أخطاء يتسبب فيها السائقون ، وأن 7 في المائة، من المصابين يغادرون المستشفيات وهم يعانون أحد أشكال العجز الجسدي، كما تشير الدراسة إلى أن السرعة لا تزال هي السبب الأول في وقوع الحوادث، كما تبين إحصاءات إدارة مرور المنطقة الشرقية أن حوالى 50 في المائة من المخالفات المرورية يرتكبها شباب في مقتبل العمر.
وأضاف الخيال، أن \"وتيرة الحوادث المرورية في تصاعد مستمر، وهو ما يتطلب التدخل السريع للحد من هذا التصاعد ووضع خطط واستراتيجيات تقوم على أسس علمية لمواجهة هذه المعضلة التي تهدد سلامة كل مواطن\". مطالبا بـ \"وقفة وطنية واحدة ضد إزهاق الأرواح وهدر الموارد\"

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>