نشاء 3 إدارات متخصصة للحد من الجرائم الإلكترونية في السعودية .

الزيارات: 1647
التعليقات: 0
نشاء 3 إدارات متخصصة للحد من الجرائم الإلكترونية في السعودية .
https://www.hasanews.com/?p=4619
نشاء 3 إدارات متخصصة للحد من الجرائم الإلكترونية في السعودية .
admin
فارس السياف ( الأحساء نيوز )

نقلت تقارير صحفية عن مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية في الأمن العام العميد عقيل بن محمد العقيل، أن إدارته شرعت في تطبيق استراتيجية جديدة للكشف عن مرتكبي الجرائم المعلوماتية وتثبيت جرائمهم وفق تقنيات علمية حديثة عن طريق إنشاء ثلاث إدارات جديدة متخصصة للحد من الجرائم الإلكترونية.
وأوضح العقيل، أن هذه الإدارات سترصد الجرائم الحاسوبية والتخزين الإلكتروني في كافة وسائل ووسائط التقنية، وتلاحق جميع الذين يحاولون استغلال التقنية لأغراض إجرامية وتثبيت كل القرائن والأدلة ضدهم.
وأشار إلى أن إدارته ستكون معنية بملاحقة المجرمين الذين لهم علاقة إلكترونية بقضايا الابتزاز والتهديد الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني والسرقة الإلكترونية وقضايا السطو المالي الإلكتروني.
وبين أن إدارته أهلت 10 ضباط أمن مختصين في التقنية على العمل في هذه الإدارات وتدريب منسوبي الأمن الجنائي على كيفية التعامل مع الأجهزة الحديثة عن طريق دورات تدريبية متخصصة ومكثفة انخرطوا فيها في المرحلة الماضية.
ودعا مدير الأدلة الجنائية الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر من التعاملات الإلكترونية، إذ أن المملكة شهدت عددا من الجرائم الإلكترونية التي يقع ضحيتها من ليس لهم الدراية الكاملة في التعامل مع التقنية، لذا ينبغي أن يرتفع مستوى الوعي لدى الجميع للحيلولة دون الوقوع ضحايا في هذه الجرائم الحديثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>