لا لتشوية الصورة في اليوم الوطني‎

الزيارات: 11153
التعليقات: 0
لا لتشوية الصورة في اليوم الوطني‎
https://www.hasanews.com/?p=45737
لا لتشوية الصورة في اليوم الوطني‎
صالح المري
يوم الاثنين القادم يوافق الذكرى83 لليوم الوطني السعودي 1434 .. يوم يعبر فيه كل من ينتمي لهذا البلد المعطاء عن حبه وتقديرة وولاءة لحكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين ولـ أرض الاسلام المملكة العربية السعودية وهذا ما نلمسة ونلاحظة على مر السنين فترابط الشعب مع حكومته وحبة لوطنه متوارث من الأجداد الى الأبناء .
ولكن لوحظ خلال الفترة الماضية بعض التجاوزات التي يعبر عنها فئة قليلة ولا نحسبها كثيرة ، بطرق التعبير عن الفرح حيث يكون ذلك بمنظورهم تغير هوية الزي بلبس بعض التقليعات والتي تخدش الذوق العام ورفع صوت الموسيقى وغلق الطرق الحيوية والتي تؤدي الى شل الحركة وتسبب الحوادث . هناك بعض الحلول حيث ان في كل منطقة من مناطق المملكة يوجد اماكن مخصصة للاحتفالات تحددها الأمانة في كل منطقة يجب علينا التقيد بها حتى نخرج بطريقة حضارية في التعبير عن الفرح .
يجب على الجهات الأمنية ان تراعي ذلك حيث انه في كل عام يتكرر مشهد الحوادث المرورية وإغلاق الشوارع لا نريد ان يتكرر المشهد ، أيضاً لدى هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر مهام يجب ان لا يغفلو عنها لعل أهمها منع بعض المشاهد التي يشمئز لها القلب تلك التي يفقد فيها الرجل بعض هويته عندما يتراقص على أنغام الموسيقى امام الملاء ظنن منه انه يعبر عن حبة للوطن !!
نحن بلد الاسلام يجب علينا ان نكون واجهه مشرفة لكل المسلمين في طرق تعبيرنا عن الفرح .. ولا يخفى على الجميع تطور التقنية وتناقل الاخبار والمقاطع التي من شانها ان تشوة صورتنا لا نريد تشوية تلك الصورة الجميلة التي رسمها أجدادنا على نهج ديننا الحنيف وتقاليدنا في طرق تعبيرهم عن الاحتفال باليوم الوطني .
وقفة للوطن :
انا سعودي رايتي رمز الاسلام
وانا العرب و اصل العروبه بلادي
دستوري القرآن قانون ونظام
وسنة نبي الله لنا خير هادي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>