احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

لتعزيز وطنيّة المواطن

الزيارات: 3693
التعليقات: 0
لتعزيز وطنيّة المواطن
https://www.hasanews.com/?p=45694
لتعزيز وطنيّة المواطن
إياد التميمي
 
أثار حفيظتي خبر نُشر أمس في وسائل الإعلام بشتّا أنواعها حمل عنوان ' ٦٢ بحثاً علمياً لتعزيز ثوابت وقيم الوحدة الوطنية'، وقد أُطلق على الحملة اسم 'ثوابت وقيم'. وكأن الوزارات والجهات الحكومية قد وفرت كُل السبل المتاحة لترفيه المواطن إلّا أن وطنيته مازالت دون المستوى المتوقع. إثنان وستون بحثاً علميّاً لدراسة سيكولوجية هذا المواطن العاق لإعادته إلى جادة طريق البِر جديد. 
 
كمواطن سعودي سأُساهم بتعزيز وطنية باقي أبناء جلدتي ببحث واحد فقط دمت على دراسته سبعة وعشرون عاماً. بحث أبحث من خلاله تعزيز وطنية باقي المواطنين. وأمّا الأسباب فهي التالية: أولاً لم يحتضن هذا الوطن أبناءه ويحتويهم ببيوت تأويهم من برد الإيجارات القارص. ثانياً هم يشتكون من تضخم الإقتصاد رُغم امتلاك وطنهم لثروات طبيعية هائلة. ثالثاً لم يكلّف وطنهم نفسه بفرض قوانين تمنحهم حياة كريمة يُعاملون بها كما يجب أن يُعاملوا، كبشر طبعاً. لبّوا هذه المتطلبات ولن تحتاجوا تلك البحوث، وعلى ضمانتي!
 
هي تماماً كعلاقة الآباء بأبنائهم، إن قصّر الوالدان في تربية الأبناء فمن الطبيعي أن يعق الإبن بأبواه. فأكرموا الشعب ووفروا له حياة كريمة يستحقها، يكن لكم الشعلة التي لا تنطفئ. أكرمونا! 
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>