لتعزيز وطنيّة المواطن

الزيارات: 3844
التعليقات: 0
لتعزيز وطنيّة المواطن
https://www.hasanews.com/?p=45694
لتعزيز وطنيّة المواطن
إياد التميمي
 
أثار حفيظتي خبر نُشر أمس في وسائل الإعلام بشتّا أنواعها حمل عنوان ' ٦٢ بحثاً علمياً لتعزيز ثوابت وقيم الوحدة الوطنية'، وقد أُطلق على الحملة اسم 'ثوابت وقيم'. وكأن الوزارات والجهات الحكومية قد وفرت كُل السبل المتاحة لترفيه المواطن إلّا أن وطنيته مازالت دون المستوى المتوقع. إثنان وستون بحثاً علميّاً لدراسة سيكولوجية هذا المواطن العاق لإعادته إلى جادة طريق البِر جديد. 
 
كمواطن سعودي سأُساهم بتعزيز وطنية باقي أبناء جلدتي ببحث واحد فقط دمت على دراسته سبعة وعشرون عاماً. بحث أبحث من خلاله تعزيز وطنية باقي المواطنين. وأمّا الأسباب فهي التالية: أولاً لم يحتضن هذا الوطن أبناءه ويحتويهم ببيوت تأويهم من برد الإيجارات القارص. ثانياً هم يشتكون من تضخم الإقتصاد رُغم امتلاك وطنهم لثروات طبيعية هائلة. ثالثاً لم يكلّف وطنهم نفسه بفرض قوانين تمنحهم حياة كريمة يُعاملون بها كما يجب أن يُعاملوا، كبشر طبعاً. لبّوا هذه المتطلبات ولن تحتاجوا تلك البحوث، وعلى ضمانتي!
 
هي تماماً كعلاقة الآباء بأبنائهم، إن قصّر الوالدان في تربية الأبناء فمن الطبيعي أن يعق الإبن بأبواه. فأكرموا الشعب ووفروا له حياة كريمة يستحقها، يكن لكم الشعلة التي لا تنطفئ. أكرمونا! 
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>