احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

هل لبصمة الآيفون مخاطر أمنية؟

الزيارات: 4079
التعليقات: 0
هل لبصمة الآيفون مخاطر أمنية؟
https://www.hasanews.com/?p=45545
هل لبصمة الآيفون مخاطر أمنية؟
إياد التميمي
بسم الله الرحمن الرحيم
– في عصر التواصل الشبكي وإتصال العالم ببعضه فقدنا خاصيّة الخصوصيّة وأصبحت شبه معدومة. فبإمكانك الآن وضع رابط الفيسبوك للجهة التي تريد أن تلتحق بها، فبها توجد مؤهلاتك الدراسية وخبراتك العملية وأيضاً سكنك ورقم هاتفك. ومن خلال معرّفك في تويتر فإنّنا نقرأ ما يجول في عقلك، وأيضاً ليطمئن من خلالها رئيسك إن كنت في عملك أم لا. وأما نمط حياتك سنشاهده في الانستجرام وبلاكبيري! كل تلك الوسائل ما هي إلّا تقارير مفصّلة عن حياتك ككل. إذاً أنت شخص فقد الخصوصية في سبيل الإستمتاع بشبكات التواصل الإجتماعية. 
 
– إنبهر الكثير بإبتكار شركة أبل المتمثل بإضافة طلب البصمة في جهاز الآيفون الجديد، وأنا كنت من ضمنهم. إلّا أن المتابع يرى أنّها إنتهاك للحقوق بشكل غير مباشر و 'ربّما' دون قصد الشركة. البصمة بالطبع ستنقل من أنحاء العالم إلى سيرفرات أبل في أمريكا 'كاليفورنيا'. وبطبيعة الحال إختراق هذه السيرفرات سيشكل خطر عالمي بلا شك. أبسط سيناريو ممكن حدوثه بعد الإختراق هو اختيار أحد تلك البصمات وقد تكون عشوائية ويقع الإختيار عليّ على سبيل المثال. وقد تُستغل البصمة قي عمل إجرامي أيّاً كان. وطبعة بصمتي موجودة سلفاً لدى وزارة الداخلية السعودية، ولك عزيزي أن تتخيل ماقد يحدث بعد ذلك. والكثير الكثير من الأمثلة في الإختراقات الأمنية قد تحدث بعد الحصول على البصمات المطلوبة. 
 
– حقيقة لا أعلم ماهي الضمانات التي أحتاجها كي آمن هذه الخاصية الجديدة التي تبدو رائعة في مظهرها خطيرة في باطنها. لكنني سأكون حذراً، فما فقدته من خصوصية سابقاً قد علّمني ألّا أفرّط بالمزيد منها. 
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>