خطأ طبي .. من المسئول ياصحة الأحساء

الزيارات: 5294
التعليقات: 0
خطأ طبي .. من المسئول ياصحة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=44167
خطأ طبي .. من المسئول ياصحة الأحساء
طالب الموسى

صباح اليوم هاتفني صديق لي في إتصال لأخذ مشوره حيث أبلغني أن والده الطاعن في السن قد تعرض لوعكة صحيه إثر تعرضه قبل أيام لسقوط أدى إلى إصابته بإصابه حالت دون تمكنه بعدها من المشي والوقوف على قدميه إلى هذا اليوم .

وقد قام حينها بنقله إلى طوارئ إحدى المستشفيات الخاصه المشهورة بمحافظة الأحساء في مدينة الهفوف لعلاجة وتشخيص إصابته التي تعرض لها ، وقد قام الطبيب المعالج بأخذ التحاليل اللازمه وأخذ التصوير ” أشعه ” على موقع الإصابة وبعد الإنتهاء من التصوير وتشخيص الإصابه أفادهم الطبيب المعالج بأن والده سليم ولايعاني سوى من رضوض من أثر السقوط الذي تعرض له وقد وصف له بعض العلاجات بعد إنتهائه من تشخيص الحاله ومفيدا بأنه سيتحسن بعد أيام من إستخدام تلك العلاجات .

لم يخطر في بالهم حينها أي شي آخر سوى تشخيص الطبيب المعالج وثقتهم بأنه أعلم بتشخيص هذه الحاله ضمن عمله الطبي فهو أعلم  بعمله من أي شخص آخر ، ولكن بعد مرور الأيام لاحظوا بأن والدهم لم يتحسن ولازال يعاني من الألم بشكل متزايد مادعاه للإتصال بي من أجل معرفة أسم أي من أطباء مستشفى الملك فهد بالهفوف حيث أعمل هناك لمعرفتي بهم من أجل استقبال ومعالجة حالة والده المسكين فأجبته دون تردد أن ينقله إلى طوارئ المستشفى لدينا حيث سيشخص حالته ويعالجه أي من الأطباء المتواجدين وإن استدعى الأمر إستشارة أي من الإستشارين سيتم ذلك .

لكن الصدمة سبقت كل ذلك حين جاء بوالده إلى قسم الطوارئ وأستقبله طبيب العظام وأمر بتحويله لقسم الأشعه مباشرة لأخذ الصور اللازمه حيث إكتشف موظف الأشعه بعد التصوير وجود كسر واضح في حوض والده وقد أكد له ذلك طبيب العظام وأخبره بأن والده يحتاج إلى عملية جراحية في أقرب وقت ، وقد تم إستكمال الإجراءات اللازمه من أجل تنويمه وإجراء العملية الجراحيه المطلوبه وإستكمال علاجه بالمستشفى .

صدمه وتعجب !!! رأيتها على محياه وأخوته لعدم إكتشاف هذه الإصابه الواضحه ولعدم التشخيص السليم من قبل ذلك الدكتور الذي يعمل بذلك المستشفى الخاص بالمحافظة ، فقد يكون ذلك الطبيب غير ملم بعمله وقد لايكون طبيبا مؤهلا لممارسة مهنة الطب وأئتمانه على أرواح الأبرياء .

فمن المسئول عن ذلك ياصحة الأحساء ومن المسئول عن ذلك ياسعادة وزير الصحه عن تكرار مثل هذه الأخطاء الطبيه البدائيه تجاه المرضى الأبرياء في مملكتنا الحبيبه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>