احدث الأخبار

وزارة التجارة توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية “الصحة” تُشدد على أهمية الجرعة الثانية لمواجهة المتحوّرات ترقية “المسعود ” ‏مدير مركز التأهيل الشامل في الأحساء‬⁩ للمرتبة الثالثة عشر “صحة الأحساء” تدرج لغة الإشارة في أنشطتها التوعوية “الأحساء” تُسجل إصابة واحدة فقط .. و”68″ إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة أبوظبي تلغي متطلبات فحص كورونا للدخول إليها من داخل الإمارات الرياض .. ضبط 14 شخصاً ظهروا بفيديو أثناء مشاجرة في مكان عام وفاة عبدالعزيز بوتفليقة صاحب أطول فترة رئاسة في تاريخ الجزائر “بلومبيرغ” تصنف أثرى 25 عائلة في العالم من بينها عربية هل القهوة تؤثر على مستوى الكوليسترول في الجسم؟.. استشاري قلب يجيب • صحيفة المرصد لجنة وزارية لفحص الاستثمارات الأجنبية .. وضوابط للتملك في أسهم القطاعات الحساسة والاستراتيجية بعد الموافقة عليه من مجلس الوزراء .. تعرّف على أبرز تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي

لتعزيز حصتها في الاسواق الأوروبية

مجموعة "السريّع" تخطط لزيادة صادراتها إلى أوروبا

الزيارات: 6876
التعليقات: 0
مجموعة "السريّع" تخطط لزيادة صادراتها إلى أوروبا
https://www.hasanews.com/?p=4244
مجموعة "السريّع" تخطط لزيادة صادراتها إلى أوروبا
عبدالعزيز الفهد ( الأحساء نيوز )

يستمر القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية في عملية زيادة صادراته إلى أوروبا لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات السعودية عالية الجودة في مختلف أسواق الاتحاد الأوروبي. وستساعد هذه الخطوة في الحفاظ على مكانة المملكة كواحدة من بين أكبر 15 شريك تجاري للاتحاد الأوروبي. وتراقب المملكة بصورة خاصة قطاع البناء في أوروبا، الذي يعد أكبر قطاع للتوظيف وأحد المصادر الرئيسية لرأس المال الإجمالي، حيث من المتوقع أن يحقق قطاع البناء الأوروبي استقراراً خلال العام الجاري ويفتح فرصاً مختلفة أمام الأعمال التجارية ذات الصلة مثل أغطية الأرضيات والسجاد.

وأشارت مجموعة السريع، ان لديها خططاً طموحة لتوسيع أسواقها الأوروبية خلال العام الجاري. وتعتزم المجموعة الاستفادة من قدراتها الإنتاجية العالية التي تصل إلى 85 مليون متر مربع سنوياً لتلبية الطلب العالمي المتنامي على السجاد وأغطية الأرضيات. وستشارك المجموعة في معرض “دوموتكس هانوفر” (DOMOTEX HANNOVER) في ألمانيا، أكبر معرض تجاري للسجاد وأغطية الأرضيات والذي سيعقد خلال الفترة من 16 ولغاية 19 يناير/ كانون الثاني الجاري، وذلك بهدف زيادة صادراتها إلى أوروبا خلال العام الجاري استجابة للطلب الكبير على منتجاتها من السجاد عالي الجودة.

وقبل التأثير الكامل للأزمة الاقتصادية على العالم أواخر العام 2008، كان من المتوقع أن ترتفع قيمة السوق العالمية لتجارة السجاد وأغطية الأرضيات بنسبة 2.5% سنوياً لتصل إلى 150 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2012. ومن المنتظر أن تعزز التوقعات الإيجابية للعام الجاري مثل توقعات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بنمو من 1 إلى 3% في السياحة العالمية وتوقعات تقرير “ماغرو هيل كونستركشن آوتلوك 2010” (McGraw-Hill Construction Outlook 2010) حول الزيادة في نشاط قطاع البناء، من الطلب على مواد أغطية الأرضيات. وتعد أوروبا على وجه الخصوص سوقاً مستهدفة مربحة نظراً للحجم الكبير من مشاريع البناء الجاري تنفيذها والمخطط لها في هذه المنطقة.

وقال صالح ناصر السريّع، العضو المنتدب لمجموعة “السريّع” التجارية الصناعية: “تعد أوروبا سوقاً استراتيجية وهامة بالنسبة لنا حتى في خضم فترة التباطؤ الاقتصادي. ونعتزم زيادة حضورنا في هذا السوق، وتحديداً من خلال التواصل مع قاعدة عملائنا عن طريق المشاركة في الفعاليات الصناعية رفيعة المستوى. وقمنا خلال السنوات الماضية بالمشاركة في معرض “دوموتكس هانوفر” للاطلاع على واقع تجارة أغطية الأرضيات على الصعيد الدولي. أما هذه السنة فتعد ذات أهمية بالغة على اعتبار أن هناك توقعات كبيرة بحصول انتعاش معتدل في مختلف القطاعات الأوروبية التي ترتبط بمجال عملنا. ونحن على استعداد تام لتلبية الطلب في حال ظهور تحسن قوي في السوق”.

وتعتبر “السريّع” أول شركة لتصنيع السجاد في الشرق الأوسط تحصل على شهادة الجودة “آيزو 9001-2000”. وتشغل الشركة مساحة 90.000 متر مربع مخصصة فقط لأنشطة التصنيع. وينتج مصنع الشركة للغزل الصناعي في جدة مواد البولي بروبيلين وخيوط النايلون، وهي المواد الخام الرئيسية اللازمة لصناعة السجاد. كما زادت الشركة من طاقتها الإنتاجية بنحو 20 مرة خلال السنوات الماضية بسبب خططها السنوية لتوسيع الإنتاج وتصدير منتجاتها لأكثر من 65 دولة حول العالم. وتعتبر مجموعة “السريّع” التجارية الصناعية احدى أكبر مصنعي أغطية الأرضيات في العالم وهي واحدة من أفضل 100 شركة في المملكة.

وسيعرض “دوموتكس” الخدمات والمنتجات التي يقدمها 1.400 عارض من 90 دولة في 13 قاعة. وسيشرف المصمم العالمي المعروف “أولف مورتيز” على إعداد مواضيع “تراثية” و”درامية” و”تزيينية” و”حصرية” سيتم تبنيها خلال دورة العام الجاري من هذا المعرض. وسيتميز هذا الحدث التجاري، الذي يقام على مدى أربعة أيام، بمنتدى “كونتراكت وورلد” (contractworld)، الملتقى الأكبر على مستوى أوروبا المخصص للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي. وستستفيد “السريّع” من هذا الملتقى، الذي سيكون أيضاً بمثابة معرض واجتماع ومنصة لتكريم المهندسين المعماريين، لاستكشاف فرص الأعمال في أوروبا وتعزيز محفظتها التجارية في المنطقة. وتعد أوروبا حالياً من الأسواق الرئيسية لـ “مجموعة السريّع” إلى جانب الولايات المتحدة واستراليا والصين ودول الشرق الأوسط.

[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4b4c31d1ab1d4.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.hasanews.com/contents/myuppic/4b4c31d1b5e2c.jpg[/IMG]

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>