احدث الأخبار

عقد المنتدى الثاني للقيادات النسائية العربية الثلاثاء المقبل في دبي .

الزيارات: 1230
التعليقات: 0
عقد المنتدى الثاني للقيادات النسائية العربية الثلاثاء المقبل في دبي .
https://www.hasanews.com/?p=4179
عقد المنتدى الثاني للقيادات النسائية العربية الثلاثاء المقبل في دبي .
admin
يوسف القضيب ? الدمام ( الأحساء نيوز )

يعقد في دبي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 26و27 محرم الجاري الموافق 12 و 13 يناير الجاري وبتنظيم من مؤسسة دبي للمرأة الدورة الثانية لمنتدى القيادات النسائية العربية تحت عنوان "نحو اتجاهات حديثة في تحقيق التوازن"
ويركز المنتدى هذا العام على موضوع دور القيادة المؤسسية في إيجاد التوازن بين الحياة المهنية والحياة الأسرية للمرأة العاملة ويبحث المعوقات والتحديات التي تواجهها العديد من النساء في هذا الإطار والخطوات التي يمكن اتخاذها لتحقيق ذلك.
وأكدت عائشة السويدي مديرة إدارة تطوير القيادات النسائية في مؤسسة دبي للمرأة على أن موضوع المنتدى لهذا العام يعكس إحدى أهم استراتيجيات مؤسسة دبي للمرأة وهي إيجاد التوازن بين الحياة المهنية والحياة الأسرية للمرأة العاملة من خلال تسليط الضوء على عدد من السياسات العامة والمؤسسية والممارسات التي من شأنها تعزيز هذا التوجه.
وقالت نهدف من خلال هذه المبادرة إلى المساهمة في تبادل التجارب والخبرات وسنتحدث عن نتائج أبحاث تتناول نفس الموضوع من كافة دول العالم بهدف تقديم سياسات حكومية ومؤسسية بديلة تساهم في تفعيل دور المرأة القيادية بشكل أفضل إضافة إلى مناقشة مجموعة أخرى من الممارسات التي يمكن أن تحسن دور المرأة في مواقع العمل.
وسيستضيف المنتدى عددا من أبرز الشخصيات القيادية النسائية من مختلف أنحاء العالم والمتخصصين في مجالات تحقيق الموازنة وتطوير القيادات والتفاوض لتبادل الآراء من خلال جلسات نقاش تحمل مواضيع مختلفة تندرج تحت العنوان الرئيس للمنتدى. ويبدأ اليوم الأول بالجلسة الافتتاحية للمنتدى مع الإعلامية نجوى القاسم من قناة "العربية" وعدد من ضيوف المنتدى للمشاركة مع الجمهور في نقاش حول المحاور الأساسية للمنتدى ويعقبها جلسة نقاش بعنوان "المبادرات الناجحة لرعاية الأطفال.. دراسة حالة " تديرها الدكتورة رفيعة غباش رئيسة جامعة الخليج العربي سابقا ورئيسة الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا.
وستضم الجلسة شمسه صالح مديرة إدارة الاستراتيجي والتخطيط المؤسسي في مؤسسة دبي للمرأة وفريال توكل المديرة التنفيذية لقطاع الشؤون المجتمعية والشراكة الحكومية في جمارك دبي.
وتحمل الجلسة الثانية عنوان "حوار مع صانعي السياسات في العالم العربي" وتترأسها الدكتورة مها المنيف الرئيسة التنفيذية لبرنامج الأمان الأسري بالسعودية وتتحدث خلالها سلمى عليا كافاف وزيرة شؤون المرأة والأسرة في تركيا وسارة كانون جرايا وزيرة شؤون الأسرة والمرأة والطفل في تونس وأسيل ألعوضي عضوه مجلس الأمة الكويت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>