احدث الأخبار

🔴 معلومة قد لا تعرفها: دخول مجاني لتلك الفئات إلى “أرض الحضارات” بجبل القارة في الأحساء “جماعي الساباط” يضع اللمسات الأخيرة للمهرجان “بي إن” تتحايل على حكم القضاء الفرنسي بـ”أكذوبة جديدة” وتضع نفسها في ورطة قانونية خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو” توضيح مهم من حساب المواطن حول حد الدخل المانع من الدعم الاتحاد الآسيوي يعتمد موعد قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا بالصور لأول مرة في الأحساء .. حاويات تعمل بالطاقة الشمسية تبث “واي فاي” مجاني تنبيه من “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الأحساء ومحافظات الشرقية حتى هذه الساعة!! “الشؤون البلدية” تنشر مسودة نظام تصنيف المقاولين الجديد.. تعرف على أبرز بنوده للمرة الرابعة.. “تطوعي محاسن” يتشرّفون بـ”غسيل الحرم” في ختام زيارتهم لمكة لأكثر من عام … عوضية “المراح” تشكو المخلفات و”بلدية العيون” في سُّبَاتٍ عميق !! في الأحساء … أطباء يستخرجون “مفاجأة” من بطن طفل !!

بعد نجاح استنساخ البندقية … تم استنساخ الربع الخالي بنجاح …!!

الزيارات: 1034
التعليقات: 0
بعد نجاح استنساخ البندقية … تم استنساخ الربع الخالي بنجاح …!!
https://www.hasanews.com/?p=41545
بعد نجاح استنساخ البندقية … تم استنساخ الربع الخالي بنجاح …!!
admin

بداية يا قلب لا تحزن فلربما كان الغد يحمل في طياته أسوء من حال اليوم ونبكي على نِعم اليوم , فالأيام حُبلى طالما أن الأمور شعارها الرئيسي "كيفما اتفق" .

 

فالعام الماضي احتفلت الأحساء رغم أنوف قاطنيها باستنساخ جزر البندقية حينما غرقت في قطرات مطر وتم تجديد الاستنساخ  هذا العام أيضًا فأصبح " الطراد" او القارب المطاطي خيار ضروري لسكان بعض الأحياء وما كادت اصداء الاستنساخ المائي تهدأ حتى فاجأتنا وزارة النقل باستنساخ إعجازي حينما أدت مشاريعها الذكية والمليئة باستقراء المستقبل لاستنساخ " الربع الخالي " على طرقات المنطقة الشرقية بامتياز في استنساخ ترابي يُصنف كظاهرة تستحق الدراسة والتعميم .

 

لا زال في ذاكرتي شيء من منهج الجغرافيا وعلى الأرجح في المرحلة المتوسطة تحدث عن زحف الرمال وأثرها ووسائل التصدي لها فهي ليست علم مُتقدم وليست أمر يتطلب اكتشاف حتى يغيب عن شريف عِلم مسؤولي وزارة النقل !!! .

 

لا أعلم أي شعور بالإحباط أصابني وأنا اتلقى صور لمآسي  طريق الأحساء الدمام وطريق العقير وطريق سلوى من سيارات عالقة واشخاص يترجلون لمساعدة هذا العالق بسيارته و حوادث و وفيات  في مشهد ترك لدي ولدى الجميع انطباع أن منفذي مشاريعنا " فاهمين خطأ " لاعتقادهم أن جودة المشروع في حجم المعاناة والتعقيد والمآسي التي يسببها للمواطن , فمن غير المنطقي أن تكون هذه الأخطاء عن جهل او عدم علم بالأهمية بل وأني لا أبالغ إن قلت أن حتى المتعمد لا يستطيع أن يجمع هذا الكم الهائل من الأخطاء.

 

كل التعازي لأسر الضحايا وكل التعاطف مع المتضررين ماديًا ومعنويًا… ايام معدودة من موجة غبار شارفنا على أن نكون منطقة منكوبة  ماذا لو طالت بنا المدة , هل سنكون حضارة مندثرة تحتل فصلاً من فصول التاريخ القديم..!؟

 

بدأت أشعر بالشفقة على " أحساء الحب " فالمدلهمات بدأت تتكالب عليها… وكم أخشى الغد .

 

تنويه ودعوة للعقول الأحسائية :

لرواد الساحر " تويتر " أنا هُنا لِنُطلق للفكر عنانه [email protected]


عبدالله السعيد
[email protected]

 

 

شيء من المأساة :  

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>