وزارة الصحة السعودية تنفي ظهور الطاعون بجدة\"

الزيارات: 1339
التعليقات: 0
وزارة الصحة السعودية تنفي ظهور الطاعون بجدة\"
https://www.hasanews.com/?p=4124
وزارة الصحة السعودية تنفي ظهور الطاعون بجدة\"
admin
فار س السياف ( الأحساء نيوز )

نفى مسؤول من وزارة الصحة السعودية ما تردد من شائعات حول ظهور مرض الطاعون في جدة، نتيجة لما خلفته السيول التي داهمت المحافظة مؤخراً، فيما وردت أنباء عن عودة \"حمى الُخمرة إلى المنطقة من جديد.
وبحسب ما أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور \"سامي باداوود\" فلا صحة لما يتردد من شائعات حول ظهور مرض الطاعون في المحافظة، بسبب ظهور الفئران والحشرات التي باتت تنتشر في الأماكن التي تنبعث منها الروائح الكريهة وروائح الجثث المفقودة، وفقاً لما أوردته اليوم الاربعاء(6/1) صحيفة الجزيرة السعودية.
وأوضح المسؤول أنه لا يمكن أن يظهر مرض الطاعون أو أي فيروس جديد في مثل هذه الحالات، حيث تقوم \"الشؤون الصحية\" بالمحافظة باتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة للقضاء على أي وباء يظهر نتيجة السيول، بحسب رأيه.
واعتبر المسؤول من الهيئة أن مكافحة الفئران والبعوض هي من مسؤولية الأمانة في المحافطة، وقد تمت مخاطبة الأخيرة للتحرك بصورة عاجلة إلى القيام بعمليات شفط المياه وتصريفها وعمل رش المبيدات، حتى لا تكون وكراً لفيروس بعوض حمى الضنك وغيره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>