احدث الأخبار

أمرٌ سامٍ جديد يُلزم الجهات الحكومية بالتوقف عن توظيف الوافدين بالصور.. بعد وفاة “حوراء وطفلها” بطريق العقير “جمل” يتسبب بحادث آخر .. هذا مانتج عنه! بثلاثية نظيفة “الجيل” يقسو على “جدة” وينفرد بالمركز الخامس بالصور… “الأحساء نيوز” تحتفي بـ”مشاري الجبر” أفضل مدير مصنع كرتون شاب في العالم بالنقاط العشر.. الأندية السعودية تعود للواجهة آسيويا بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة في عملية خطيرة “الخطأ فيها يودي بحياتها”… استئصال أورام ليفية من سيدة في الأحساء زملاء “العرجي” يحتفون بمناسبة تقاعده بعد فضيحة “أوراق قطر”..الدوحة تجمد أمولا لدعم التطرف بسويسرا النسيم الابتدائية بالعيون تحتفل بتخرج طلاب الصف السادس من بين 4105 طالبًا وطالبة .. “جائزة الراشد” للريادة والموهبة والإبداع تزف 113 فائزًا وفائزة “الشورى”: الدولة ماضية في تطبيق شرع الله في كل من يعرّض أمن البلاد والعباد للخطر

إبعاد 20 ممارسا صحيا لتزوير مؤهلاتهم وتدني مقدرتهم المهنية .

الزيارات: 1183
التعليقات: 0
إبعاد 20 ممارسا صحيا لتزوير مؤهلاتهم وتدني مقدرتهم المهنية .
https://www.hasanews.com/?p=4104
إبعاد 20 ممارسا صحيا لتزوير مؤهلاتهم وتدني مقدرتهم المهنية .
admin
فارس السياف ( الأحساء نيوز )

أكد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، الدكتور حسين بن محمد الفريحي، أنه تم إبعاد 20 ممارسا صحيا من أحد المستشفيات الخاصة.
وأوضح أن المبعدين صدر بحقهم قرارات سابقة من الهيئة بعدم الممارسة، إما لتزويرهم في المؤهلات أو لتدني قدراتهم المهنية، أو إيقافهم عن العمل سواء من الجهات الرسمية ذات العلاقة أو حتى من صاحب المنشأة، نظرا لأن ما بدر منهم يعد خيانة للأمانة، الأمر الذي يتنافى مع أخلاقيات مهنة الطب.
وبين أن هذا القرار تنفيذ لما أقره المقام السامي حول ربط منح الإقامة للممارسين الصحيين الوافدين بالتسجيل لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مؤكد أن القرار جاء مساندا لعمل الهيئة وداعما لها في طريق اضطلاعها بتنظيم عملية الممارسة المهنية الآمنة، والوقوف بحزم لأدعياء العمل الصحي من المزورين وأصحاب المستويات المتدنية.
وأضاف الفريحي أن لعمل في القطاع الصحي أمر حساس جدا لمساسه المباشر بالمواطن والمقيم، ولذلك لا يستحق العمل فيه سوى من كان مؤهلا تأهيلا عاليا، داعيا كل الجهات ذات العلاقة سواء الأمنية منها أو الرقابية إلى العمل معا لتتظافر الجهود لتنقية القطاع الحساس من كل الممارسين غير المؤهلين حفاظا على صحة الجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>