هذا الداء ياهلال وهذا الدواء

الزيارات: 2279
التعليقات: 0
هذا الداء ياهلال وهذا الدواء
https://www.hasanews.com/?p=40797
هذا الداء ياهلال وهذا الدواء
هادي الدوسري
هذا الداء ياهلال وهذا الدواء

في أول معاركة الآسيوية سقط الهلال في أول جولة وبدون أي ضربة فمستوى الهلال الهزيل بلونه الباهت في القطاره كشف حاله النحيل .
ماقدمه الهلال امام العين لم يكن وليد الساعة فأكاد اجزم بأن معظم الهلاليين توقعوا الهزيمة قبل موقعة الزعماء , هي ليست انهزامية او تشاؤم أو عدم ثقة ولكن نظراً للقراءة الأستباقية لأستعداد الفريقين والمقارنة السريعة بعدتهم وعتادهم لمثل هذه اللقاءات .

صال العين وجال وأمتع وأطرب وفاز مستوى ونتيجة لأنه كان الأفضل واكثر استعداد والأفضل عناصر اجنبية والأكثر استقرار , فكان قاب قوسين أو ادنى من جعلها ( تاريخيه ) لولا نظرات رادوي لحظة تقدمه لتنفيذ ركلة الجزاء التي كانت العنوان الأبرز لحال الهلال حين نطقت ( ارحم عزيز قوم ذل ) , غير احتفاظ كوزمين بالمجنون جيان لآخر دقائق من المباراة ومع هذا لم يسلم الهلال من سهامه .

بأختصار فاز العين لأنه قدم المهر الغالي والمجزي لهذه البطولة , أما الهلال لم يكن هو الهلال حتى والظروف تتكالب عليه والعيش في دوامة ضغط المباريات فهذا عذر لايؤخذ به في كرة القدم وغير مقبول , فهي ليست المرة الأولى التي يتخلى اللاعبين عن فنايلهم داخل المستطيل الأخضر ! فحتى ابسط واجباتهم بالاستلام والتسليم الصحيح لم يوفقا فيه ؟
لماذا ياهلال ؟

شبح آسيا لزالت تؤرق الفريق وترعب اللاعبين فهي لم تكن مباراة كرة قدم لنتكلم بمنطق لغتها وأن الفوز والخساره حالها ولكن هي أشبه بحصة تدريبية عيناوية وفنايل زرقاء تتحرك بثقل لاتعرف اين تقف ومتى تتحرك هي أشبه بتكرار سيناريو اولسان ومن قبله ذوب آهان والاتحاد آسيوياً .

الخسارة حملت رسائل عدة تحتاج من يترجمها ويفهمها من أصحاب القرار داخل البيت الأزرق , والخسارة مهما كان شكلها وحجمها فأن المسؤلية مشتركه لاعبين ومدرب وادارة , ويجب ان يصنعوا منها لقاح البطولة الآسيويه , هناك خلل واضح يتكرر على مرأى ومسمع صناع القرار دون اي حراك , فالخلل يكمن في الرهبة الآسيوية واختفاء الروح وغياب السلاح الفتاك المتمثل في العنصر ( الأجنبي ) .

الهلال يحتاج لمن يوقد روحه ويعالجه نفسياً فهي الداء وهي الدواء فمعضلت الفريق تكمن في اختفاء الروح والحماس في مثل هذه المباريات , بالإضافة الى عدم تواجد لاعبين اجانب يحدثون الفارق الفني للفريق .

رسالة للاعبي الهلال ومدربه وادارته .. مثل ماصفق لكم الجمهور وتغنى بكم الإعلام بعد تحقيق كأس ولي العهد عليكم أن تنصتوا للنقد الموجه لكم , والعمل على تصحيح الأوضاع قبل فوات الأوان .

نعم المسابقة في في بدايتها والفريق خسر جولة ولم يخسر معركة والمجال شاسع للتأهل وبالبطاقة الأولى ايضاً , فالخسارة ليست نهاية المطاف والمسابقة في بدايتها ومجال التعويض متاح بشكل كبير ولكن علينا ان نقف هنا ان اردنا رجعت الهلال المهيب بشرط ان تؤخذ خسارة العين بعين الأعتبار فالشعارات لاتجلب الفوز وأشباه اللاعبين لن يجدوا نفعاً والعنصر الأجنبي الرخيص يخرجك من الباب الكبير” .

بنق .. بنق ..

? أن صحت الرواية ببكاء سالم الدوسري بعد المباراة أمام العين فهي اشارة ايجابية إن كانت تنم عن ندم واحساس بالمسؤولية , اما البكاء بمجرد البكاء فهو لايجدي نفعاً .
? في العين تكريم وحفاوة , وفي الكويت بصق وتكفيخ .. ثقافة .
? إعلام النصر نفخو فريقهم وأوهموه بالبطل الذي لايشق له غبار فصحى من حلمه بالخروج من بطولتين في 6 ايام .

فاصلة بيضاء ..
دعواتكم للأخ منيف الشهراني الذي تعرض لحادث مروري مؤخراً ويرقد حالياً في العناية المركزة .

____________

هادي الدوسري
صحفي رياضي
@HHALDOSSARI

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>