احدث الأخبار

أكثر من 360 متدربة بدورات “غرفة الأحساء” النسائية من أجل النفط .. واشنطن تدرس بقاء بعض قواتها شمال شرقي سوريا لأول مرة: هيئة تقويم التعليم والتدريب تكشف مستوى تحصيل طلاب التعليم العام بالصورة .. “الزعاق” يكشف: أندر الظواهر الكونية ستشهدها “سماء الأحساء” في هذا الموعد “وزير العمل” يرفع نسب توطين الوظائف في عقود التشغيل والصيانة بالأجهزة الحكومية براءة اختراع من أبل لجهاز جديد يتحكم في هواتف آيفون عن بُعد !! برعاية خادم الحرمين.. المملكة تُنظم المنتدى الدولي للأمن السيبراني في فبراير المقبل بهدف الوصول لـ 5000 متبرع … حملة للتبرع بالدم بمركز النشاط الاجتماعي في المنيزلة حملة توعوية بمستشفى “العمران العام” عن “سرطان الثدي” “المسند” يُوضح توقعاته للحالة المطرية المرتقبة بعد يومين تظاهرات لبنان تدخل يومها الخامس..ومحتجون يدعون لـ”يوم الحسم” شاهد .. قصة اختطاف قنصل المملكة السابق بطهران يرويها لأول مرة وهكذا تعامل معه “الحرس الثوري”

مشاهدة التلفزيون مطولا تؤخر الكلام عند اللأطفال .

الزيارات: 1497
التعليقات: 0
مشاهدة التلفزيون مطولا تؤخر الكلام عند اللأطفال .
https://www.hasanews.com/?p=4075
مشاهدة التلفزيون مطولا تؤخر الكلام عند اللأطفال .
admin
فارس السياف ( الأحساء نيوز )

يعانى الاف الاطفال من صعوبة فى الكلام وذلك لان أسرهم سمحت لهم بمشاهدة التلفزيون لفترات طويلة للغاية.
فقد توصل الباحثون إلى أن نحو ربع الاطفال من الذكور و طفلة من بين كل سبع اطفال اناث يعانون من مشاكل فى التحدث ويرجع ذلك غالبا لضوضاء التلفزيون التى تصعب من عملية استعياب الاطفال لما يقوله والديهم.
وخلص الباحثون أيضا إلى أن ما يقرب من 4 % من الاطفال البالغ عمرهم ثلاثة أعوام لم يتحدثوا حتى الان. من الاطفال يعانون من مشاكل \"كبيرة \"تتعلق بالكلام.وحتى إذا كان الاطفال لا يشاهدون البرامج التلفزيونية فان جروس قالت أنهم ربما يواجهون صعوبة فى فهم الكلام الذى ينطق به أباؤهم و الاشخاص الاكبر سنا بسبب الضوضاء التى يسببها التلفزيون.
وكشف الاستطلاع الذى اعتمدت عليه جروس وشمل نحو 1000 أسرة أن 22 % من الاطفال الذكور و 13 % من الاناث يعانون من مشاكل فى التحدث و فهم الاخرين وعادة ما ينطق الاطفال أولى كلماتهم عندما يبلغون 10 أو 11 شهرا ولكن 4 % من الاطفال لم يتحدثوا حتى بلوغهم عمر الثلاثة.
وقالت جروس \"إن نسبة الاطفال الذين يعانون من مشاكل فى تعلم الكلام وفهم الاخرين تتزايد خاصة بين الذكور\".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>