احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

شكراً لمن ساهم في سيناريوا ” فرضية سلوى

الزيارات: 4137
التعليقات: 0
شكراً لمن ساهم في سيناريوا ” فرضية سلوى
https://www.hasanews.com/?p=40642
شكراً لمن ساهم في سيناريوا ” فرضية سلوى
طالب الموسى
شكراً لمن ساهم في سيناريوا ” فرضية سلوى

أخيراً وبعد مرور أكثر من سنتين لمطالبتي بتغيير منهجية السيناريو المرسوم للخطط الفرضية والوهمية التي يتم تنفيذها بمحافظة الأحساء من خلال احدى المقالات التي كتبتها في صحيفة ” الأحساء نيوز ” آنذاك هاقد جاء اليوم ليتحقق على أرض الواقع ماكنت قد أشرت إليه في ذلك المقال ويطالب الكثير منا بتطبيقه في تلك الخطط الوهميه , لكي تعم الفائده من تنفيذ تلك الخطط الفرضية على العموم وإختبار الإمكانيات وجاهزية الجهات المشاركة في عمليات الإنقاذ وبالخصوص جاهزية جميع مستشفيات المحافظة لإستقبال إي من تلك الحوادث في حال وقوعها لاسمح الله والمشاركة بإرسال الفرق الطبية المؤهله للقيام بعملية الإنقاذ بشكل حقيقي في موقع الحدث .

من حسن حظي بأن كنت أحد المباشرين لحادث فرضية ” حادث إنقلاب باص خمسين راكباً على طريق سلوى ” صباح الأثنين الموافق 19/1/1434هـ كوني أحد منسوبي مستشفى الملك فهد بالهفوف وذلك ضمن الفرق الطبية المشاركة التابعة لصحة الأحساء ولم أكن أعلم بأن الحادث فرضية وهميه إلى حين وصولي لموقع الحادث ومباشرة العديد من الحالات المصابة بالموقع , فحقيقة سررت بتنفيذ هذا السيناريو الفرضي على أرض الواقع حيث مشاركة جميع الجهات المعنية بالحدث وكأن الفرضية حادث حقيقي حيث تم إغلاق الطريق بشكل تام وتحويل المسار بتواجد المرور وإعلان حالة الطوارىء وكذلك نقل جميع الحالات المصابة بواسطة الكوادر الطبية المتخصصة عن طريق إسعافات هيئة الهلال الأحمر السعودي وجميع المستشفيات المشاركة من محافظة الأحساء وسلوى ونقل حالات الوفاة بواسطة الشرشورة التابعة لأمانة الأحساء , كما تواجدت فرق الدفاع المدني بتأهب وجاهزية في موقع الحادث وبإشراف لعميات فرز ونقل المصابين من قبل إدارة الطوارىء والأزمات بصحة الأحساء .

هنا نقولها شكراً لمن رسم هذا السيناريو ولجميع الجهات المسئولة والمشاركة ضمن هذه الفرضية , هكذا يفترض أن تكون تلك الخطط والفرضيات الوهميه لكي يتحقق المأمول والأهداف المنشوده منها , فقد حظيت هذه الفرضية بإشادة الجميع .

طالب حسين الموسى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>