” رسالةٌ من الحياة “

الزيارات: 3282
التعليقات: 0
” رسالةٌ من الحياة “
https://www.hasanews.com/?p=40485
” رسالةٌ من الحياة “
طالب الموسى

هناك أشخاص كثيرون يحسبون أنهم فاهمون في هذه الحياة ويمتنعون من الإستفادة من تجارب من سبقوهم تجربةً وكدحاً في هذه الحياة .

يحسبون أن الرزق سيأتي من غير عمل ومن غير جهد سيكون له مقابل وتوفيق من الله رب العلمين .

يتجاهلون كل ذلك والواقع الأليم الذي هم فيه ويدور حولهم ويتظاهرون أنهم فاهمون غير مخطئون وفي أنفسهم يعلمون يقيناً أنهم مخطئون وبلا شك .

ومع كل الأسف إن لم يتداركوا أنفسهم فهي نصيحه لتصحيح مسار فكرهم الخاطىء وإن لم يكن ذلك سيأتي اليوم الذي سيعضون فيه أصابع الندم على مافاتهم من فرص كانت بين أيديهم ولاكنهم لم يقدورا النعمة التي أتاحاها الله سبحانه بين أيديهم ولم يقدروا هذه الحياة .

فالحياة هنا في كل يوم تعلمنا درساً جديداً على مستوى جميع الأصعده وليس هناك أعظم من دروس هذه الحياة ومواعظ من استفادوا من تجاربهم من الأولين .

هنا لمن أراد العيش بكرامة والوصول إلى مكانة لامعه في هذا المجتمع عليكم ببذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل إثبات الوجود والاتعاظ من تلك التجارب ووضع جميع ذلك في الحسبان وتسخيرها في عبادة الله سبحانه وتعالى .

بقلم / طالب الموسى

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>