افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي عن زراعة الأعضاء بـ «تخصصي الدمام»

الزيارات: 1163
التعليقات: 0
افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي عن زراعة الأعضاء بـ «تخصصي الدمام»
https://www.hasanews.com/?p=4029
افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي عن زراعة الأعضاء بـ «تخصصي الدمام»
admin
يوسف القضيب ? الدمام ( الأحساء نيوز )

افتتحت اليوم السبت بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ممثلاً في مختبر التطابق النسيجي والمناعة الجينية وبرنامج زراعة الأعضاء بالمستشفى أعمال المؤتمر العالمي الأول في علم وطب زراعة الأعضاء , ويستمر المؤتمر الذي سوف تتخلله فعاليات متنوعة مدة ثلاثة أيام.
وسيصاحب المؤتمر ورشتي عمل لتغطية الجوانب المخبرية الخاصة بالفحوصات والتوافق النسيجي وغيرها باستخدام آخر التقنيات المتاحة عالميا.
وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر واستشارية علم المناعة المرضية ومديرة مختبر التطابق النسيجي والمناعة بالمستشفى الدكتورة رباب العطاس أن المؤتمر سيتناول جوانب عديدة فيما يختص بعلم زراعة الأعضاء, وعلم المناعة وآخر المستجدات الخاصة بنقل الخلايا الجذعية بما فيها المستوحاة من الحبل السري وزراعة النخاع والأعضاء الصلبة كالكلى والرئة والكبد والقلب, إضافة إلى آخر المستجدات الخاصة بالأدوية المستخدمة في هذا المجال.
وبينت أن المؤتمر يشارك فيه عدد من الخبراء في مجال زراعة الأعضاء في العالم من أمريكا وكندا والهند، إضافة لمجموعة من الأطباء السعوديين من مختلف المستشفيات بالمملكة, مشيرة إلى أن المؤتمر معتمد بساعات تعليم من الجمعية الأمريكية للتطابق النسيجي والمناعة الجينية والهيئة السعودية للتخصصات الطبية.
مـــن جانبه أشاد رئيس الهيئة السعودية لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين, بالإنجازات التي حققها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام خلال فترة زمنية قصيرة ليعطي مثالاً بليغاً للمؤسسات الصحية نحو إمكانية البدء ببرنامج زراعة الأعضاء متميز في حال توافر الإدارة الحكيمة والإمكانيات اللازمة لذلك


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>