احدث الأخبار

أمرٌ سامٍ جديد يُلزم الجهات الحكومية بالتوقف عن توظيف الوافدين بالصور.. بعد وفاة “حوراء وطفلها” بطريق العقير “جمل” يتسبب بحادث آخر .. هذا مانتج عنه! بثلاثية نظيفة “الجيل” يقسو على “جدة” وينفرد بالمركز الخامس بالصور… “الأحساء نيوز” تحتفي بـ”مشاري الجبر” أفضل مدير مصنع كرتون شاب في العالم بالنقاط العشر.. الأندية السعودية تعود للواجهة آسيويا بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة في عملية خطيرة “الخطأ فيها يودي بحياتها”… استئصال أورام ليفية من سيدة في الأحساء زملاء “العرجي” يحتفون بمناسبة تقاعده بعد فضيحة “أوراق قطر”..الدوحة تجمد أمولا لدعم التطرف بسويسرا النسيم الابتدائية بالعيون تحتفل بتخرج طلاب الصف السادس من بين 4105 طالبًا وطالبة .. “جائزة الراشد” للريادة والموهبة والإبداع تزف 113 فائزًا وفائزة “الشورى”: الدولة ماضية في تطبيق شرع الله في كل من يعرّض أمن البلاد والعباد للخطر

حضره أكثر من 150 طالبة من جامعة الملك فيصل : مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني يقيم "يوم التثقيف الوظيفي"

الزيارات: 1646
التعليقات: 0
حضره أكثر من 150 طالبة من جامعة الملك فيصل : مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني يقيم "يوم التثقيف الوظيفي"
https://www.hasanews.com/?p=4026
حضره أكثر من 150 طالبة من جامعة الملك فيصل : مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني يقيم "يوم التثقيف الوظيفي"
admin
محمد الناصر ( الأحساء نيوز )

حضرت أكثر من 150 طالبة في جامعة الملك فيصل في الأحساء يوم التثقيف الوظيفي، والذي أعده مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني في الأحساء، ضمن أنشطته لخدمة المجتمع، وجرت المقابلات يوم الأثنين الماضي في أجواء مماثلة للواقع، وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في القطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج إلى أن "هذا النشاط والذي أقمناه بالتعاون مع مكتب الخريجين في الجامعة وحمل عنوان يوم التثقيف الوظيفي، يعد من الأنشطة التي نوليها اهتمام كبير لكونها تصب في خدمة المجتمع إيماناً منا بأهمية التواصل مع المجتمع والمساهمة في تثقيفه وتوعيته".
وقال "أردنا من خلال هذه الفعالية أن نبني ثقافة الحصول على الوظيفة والتي تمر بقنوات متسلسلة، والتي تغيب عن معظم المتقدمين والمتقدمات لشغل وظيفة ما، وبحسب استطلاعات الرأي وما لمسناه من اهتمام كبير من الطالبات، نستطيع أن نؤكد على نجاح اليوم التثقيفي، والتي ستتبعه أنشطة مماثلة ومختلفة الهدف منها خدمة المجتمع".
وأكدت مديرة خدمات التوظيف في مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني ومنظمة النشاط بثينة المعيقل أن "الأهداف التي وضعناها لهذا النشاط تحققت وبجدارة، وبدأنا اليوم بعرض تقديمي عن برنامج الشؤون الصحية في الحرس الوطني من خلال استعراض رسالتها ورؤيتها ومزايا وأهداف التوظيف فيها، وأيام التقديم والخطوات المتبعة، وطرحنا موضوع "كيف تتميزين عن بقية المتقدمات"، والتي سردنا من خلاله الطرق الاحترافية لكتابة السيرة الذاتية".
وقالت "كثير من المتقدمات للوظائف يجهلن أهمية السيرة الذاتية وكيف يجب أن تكتب والتي تعد الواجهة الأولى لهن"، مضيفة "ركزنا على المقابلات الوظيفية من خلال الهدف منها والأخطاء التي تقع فيها، وفتحنا المجال للإجابة على كم هائل من الأسئلة، وأتحنا الفرصة للطالبات لرؤية المقابلات الشخصية عن قرب من خلال خلق جو واقعي مماثل للمقابلات الحقيقية، وتعمدنا وقوع أخطاء لتحليلها ومناقشتها، ولمسنا تجاوب كبير من المشاركات، وأظهر استطلاع رأي قمنا بها مدى الاستفادة التي حققها النشاط، الذي نعول عليه الكثير في إزالة الغموض الذي يصاحب المقابلات الشخصية والتقديم للوظائف وكتابة السيرة الذاتية".
من جانب آخر شاركت جامعة الملك سعود للعلوم الصحية في البرنامج، وقدمت العميد المشارك للشؤون الإكلينيكية لكلية التمريض في الأحساء الدكتورة إلهام العتيق عرضاً مصوراً عن كلية التمريض، وصولاً إلى مزايا العمل في هذا القطاع المهم، وقالت "لمست من خلال لقائي بالطالبات مدى شغفهم بالتوعية، وكانت بداية المحاضرة غريبة بعض الشيء لكونهن يمثلون نظرة المجتمع في مهنة التمريض التي شهدت تغييراً كبيراً على رغم بقاء مصطلحها القديم إلا أن الممرض أو الممرضة خرجوا لنطاق أوسع من المستشفى فأصبحوا باحثين وإداريين وأكاديميين ومتخصصين في الجودة".
وقالت "أعجبت الطالبات بما وصلت إليه الكلية من تميز بعد افتتاح القبول في المسار الثاني في التمريض، وهو يمنح شهادة البكالوريوس للخريجات بعد دراسة مكثفة ومتخصصة في هذا المجال، وهذه دلالة واضحة على تطور تخصص التمريض وخروجه عن النمط التقليدي المأخوذ عنه"، من جهة أخرى شاركت أخصائية التثقيف الصحي زهرة البصري بمحاضرة حملت عنوان "كيف تكون حياتك صحية"، وقالت "ركزنا على أهمية السليمة وشرب الماء بكميات كبيرة وكافية، وضرورة النوم الجيد، وممارسة الرياضة، والتخفيف من الضغوط اليومية، واتباع قواعد النظافة العامة، وهناك عوامل نستطيع التحكم بها وهي ما ذكرناه، وأخرى لا نستطيع تغييرها مثل العوامل الوراثية وغيرها".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>