بالغنيم يرد علي الشيحي … مكاتبنا مفتوحة للمستفيدين

الزيارات: 1568
التعليقات: 0
بالغنيم يرد علي الشيحي …  مكاتبنا مفتوحة للمستفيدين
https://www.hasanews.com/?p=3972
بالغنيم يرد علي الشيحي …  مكاتبنا مفتوحة للمستفيدين
admin
عبدالله الودعاني ( الأحساء نيوز )

في مقالة نشرتها الوطن( بعنوان اسمعوا مظالم الناس !) للكاتب محمد الشيحي ينتقد فيها صراحا مدير التربية والتعليم بمحافظة الاحساء ويتهمه فيها باغلاق بابه امام المراجعين

هذا نصها:

المرأة التي يقال إنها تعاركت صباح أمس مع حراس الأمن في وزارة التربية والتعليم ونجحت في دخول مبنى الوزارة، ثم تم إخراجها بـ"القوة".. هذه المرأة واحدة من اثنتين:
إما أنها تعرضت لظلم صريح، أو فشلت في الحصول على حق من حقوقها، وبالتالي في كلتا الحالتين وجدت نفسها ـ مكرها أخاك لا بطل ـ مضطرة لمقابلة الرجل الأول.
صدقوني الناس لا تلجأ للقيادات الكبرى إلا بعد أن تغلق في وجوههم الأبواب.. لا يمكن لإنسان أن يتكبد الصعاب، وربما السفر، ويرهق نفسه صحيا وماديا ويلجأ للمسؤول الكبير إلا بعد أن يئس من أخذ حقه.. إلا بعد أن حفيت قدماه.. إلا بعد أن اختفى القانون الذي يحفظ له حقه، فجأة!
أمر مؤلم أن تغلق الأبواب في وجه الناس ويضطرون للجوء إلى رأس الهرم.. هذه ظاهرة نلاحظها بكثرة في بلادنا. سأضرب لكم مثلا صريحا فقد مللنا من التلميح دون جدوى: مدير التربية والتعليم للبنين في محافظة الأحساء.. رجل أغلق بابه أمام الناس.. لا أحد يستطيع الوصول إليه.. حتى الاتصالات إليه مقطوعة.. في مثل هذه الحالة لابد أن الناس ستضطر لمخاطبة المسؤول الأكبر؟
من الذي وضع في ذهن البعض، أنهم يتفضلون علينا بالعمل.. أليس المسؤول في نهاية الأمر موظفا يتقاضى راتبا شهريا ويتقاضى بدلات وتصرف له علاوة غلاء معيشة وعلاوة سنوية وتمنحه الحكومة سيارة وبنزينا وزيتا.. الطريق واضح: إما أن يتصدى للعمل بجد واجتهاد ويكون مكان الثقة، أو فليغادر الكرسي مع ألف سلامة.
ـ عودة للمرأة التي تعاركت مع رجال الحراسات في الوزارة.. أتمنى من سمو وزير التربية والتعليم أن يخصص جزءا من وقته لمتابعة هذه القضية مرورا على مراحلها كافة.. بمعنى: يتم التحقيق مع جميع الذين مرت عليهم هذه المرأة: لماذا لم يتم إنصافها؟!
الخلاصة: لدي قناعة تامة أن جزءا كبيرا من تردي مستوى التعليم هو بسبب مديري التعلي

ماجاء في رد الاستاذ احمد بالغنيم والذي نَشر في الموقع الرسمي للادارة مانصة :

الإعلام التربوي : علي اليامي :-

نقدر لجريدتكم الغراء " الوطن " الاهتمام الطيب والحرص على الصالح العام ونهج الصحيفة في عرض الرأي والرأي الآخر في إطار من الشفافية والصدق من أجل تقدم هذا الوطن . ، وتعليقا على ما كتبه الأخ الكريم الأستاذ / صالح بن محمد الشيحي في عموده اليومي ( ولكن … ) تحت عنوان ( اسمعوا مظالم الناس) في العدد رقم 3376 وتاريخ 10/1/1431هـ ،
ولعلمي بأن أصحاب الرأي والفكر لهم كبير الأثر في توجيه المجتمع ثقافيا وفكريا كان لابد من تجلية الأمر وتوضيح حقيقة ما يجري داخل الإدارة للقارئ الكريم ، وليس دفاعا عن النفس :
1- ليس مكتب مدير عام التربية والتعليم فحسب بل مكاتب المساعدين ومديري الإدارات مفتوحة للمستفيدين . كما حدد وقت ( معلن ) لاستقبال المستفيدين بعد صلاة الظهر من كل يوم وحتى خروج آخر مستفيد من مكتب مدير عام التربية والتعليم .

2- خصصت الإدارة مكتب استقبال للمستفيدين في بهو الإدارة من أجل إنهاء معاملاتهم مباشرة أو إرشادهم إلى الإدارة المعنية حسب الصلاحيات المفوضة لهم .

3- تنفذ الإدارة برنامج تواصل والذي يهدف الوصول للمستفيد في مكان عمله أو في الحي الذي يسكن فيه من خلال برنامج تواصل ، حيث يتم فتح باب الحوار المفتوح والاستماع إلى مقترحات وطلبات المستفيدين والعمل على تفعيلها . وقد أعلن ذلك في الصحف المحلية في حينه . والإدارة مستمرة في تطبيق هذا البرنامج .

4- وأخيرا تجاوزت الإدارة العامة للتربية والتعليم فتح أبواب مكاتبها بتقديم خدمات إضافية للمستفيد عن بعد من خلال التواصل عن طريق البريد الالكتروني وموقع الإدارة على الانترنت من خلال التواصل مع المسؤول .
وفي الختام نشكر لكم حرصكم واهتمامكم آملين منكم إيصال هذا الرد للأخ الزميل الاستاذ صالح بن محمد الشيحي وإعلانه في جريدتكم الغراء في مكان مناسب . سائلا الله تعالى لي ولأخي صالح التوفيق والسداد .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الأحساء بنين
احمد بن محمد بالغنيم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>