احدث الأخبار

التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية “العبدالكريم” تحتفل بزواج ابنها الشاب “سعد” بعد الفوز على السنغال .. “الجزائر”‬⁩ يحصل على “النجمة الثانية” ويتوج بطلا لأمم ⁧‫أفريقيا‬⁩ بالصور “المرشد” تحتفل بزفاف أبنائها “علي” و “محمد” “العدالة‬⁩” ينهي مرحلة الإعداد الأولى و يوقع مع “دبيش” التعليم متابعة الحركة المرورية أمام المدارس من مهام المعلم ومنسق الأمن استعداداً لموسم الحج .. ‏⁧‫”شؤون الحرمين‬⁩” ترفع الجزء ‏السفلي من كسوة ⁧‫”الكعبة المشرفة‬⁩” السعد مديرًا للعلاقات والمراسم بإمارة الشرقية بالفيديو والصور.. ” 250 بلبلًا “يشدُون” بلحن “الحرية” فوق نخيل الأحساء من “جديد” ! اليوم الجزائر تسعى لتحقيق اللقب الثاني لها ..والسنغال للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية في الأحساء … حادث كارثي يشطر سيارة لنصفين ولن تتوقع ماذا حدث لقائدها !!

محافظ الإحساء دشن حملة تطعيم طلاب وطالبات المدارس لأنفلونزا ( H1N1 )

الزيارات: 1344
التعليقات: 0
محافظ الإحساء دشن حملة تطعيم طلاب وطالبات المدارس لأنفلونزا  ( H1N1 )
https://www.hasanews.com/?p=3746
محافظ الإحساء دشن حملة تطعيم طلاب وطالبات المدارس لأنفلونزا  ( H1N1 )
admin
محمد الناصر ( الأحساء نيوز )

دشن صاحب السمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود صباح اليوم السبت الموافق الثاني من شهر محرم لعام1431هـ بمقر المحافظة حملة تطعيم طلاب وطالبات المدارس للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة,ضد أنفلونزا ( H1N1 ),وذلك بحضور كل من مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ/حسين الراوي الرويلي,ومدير عام تعليم البنين ومدير عام تعليم البنات.

حيث تم التنسيق بين مديرية الشئون الصحية وإدارة التعليم لبدء الحملة والتعاون مع الفرق الصحية المنتشرة في المراكز الصحية وتستمر حملة التطعيم لمدة خمسة أسابيع هذا وناشد سعادة مساعد مدير الشئون الصحية للرعاية الأولية والطب الوقائي الدكتور/ زكي بن ناصر العبد الطيف أولياء الأمور بالموافقة وتشجيع أبنائهم على التطعيم 0

وقد أعدت صحة الأحساء خطة شاملة لتنفيذ هذه الحملة حيث تم تجهيز مراكز الرعاية الصحية الأولية وتزويدها بكافة احتياجات الحملة من لقاحات وأدوات تعقيم بالإضافة إلى تدريب طواقم طبية وكوادر فنية وإدارية تكون في مجملها فرق صحية قادرة على تنفيذ هذه الحملة بكفاءة عالية .

وطمأن سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ/حسين الراوي الرويلي المواطنين أن اللقاح آمن بإذن الله ويحمي من المرض كما يقلل من المضاعفات وأن الآثار الجانبية للقاح لا تختلف عن تلك التي تحدث من اللقاحات الأخرى التي تم إعطاؤها من قبل سواء أثناء الطفولة أو في سن المدرسة وقد تحدث بعد إعطاء اللقاح بفترة قصيرة وتختفي دون علاج خلال يوم أو اثنين من الإعطاء وهي عبارة عن ألم خفيف ، احمرار أو تورم مكان الحقن ، صداع بسيط ، أو ألم بالعضلات أو ارتفاع في درجة الحرارة وغثيان . وأن اللقاح قد أجيز من هيئة الدواء والغذاء السعودية. و من دواعي عدم أعطاء اللقاح هو وجود حساسية مفرطة للبيض أو وجود حساسية للقاح الأنفلونزا الموسمي.

صرح بذالك المتحدث الإعلامي بصحة الأحساء

فالح بن شايع الدوسري


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>