احدث الأخبار

ابتدائية “الإمام مسلم” تحتفي بتخرج دفعة جديدة من طلابها بالصور… “هوية الأحساء” تدعو لتسويق الواحة عبر “إثراء الويكيبيديا” توجيه عاجل من النائب العام بشأن واقعة حرق شاب لسيارة بالطائف بالصور.. “أصدقاء السرد” و”الحالة الحرجة للمدعو ك” يجذبون جمهور القراء بفنون الأحساء شاهد… “مصحف الحرمين” أول تطبيق للقرآن الكريم بتقنية الواقع المعزز الصادق المهدي: العسكري السوداني سيسلم السلطة للمدنيين وزارة البيئة والمياه بالمنطقة الشرقية تدشن فعالية اليوم الحقلي وفاة مسنة داخل فناء منزلها تحت عجلات سيارة تقودها ابنتها !! بالصور… “بالغنيم” يرعى ختام بطولة “دوري المدارس لكرة القدم” بتعليم الأحساء شاهد ما آل إليه “شارع الماجد” في الأحساء … كالعادة توقف المقاول والمواطن هو المتضرر الوحيد !! “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة الثامنة عشرة كانت هذه أخر لحظاته معهم… تفاصيل جديدة يرويها والد “ملاح سعودي” ضحية “تفجيرات سريلانكا”

محافظ الإحساء دشن حملة تطعيم طلاب وطالبات المدارس لأنفلونزا ( H1N1 )

الزيارات: 1317
التعليقات: 0
محافظ الإحساء دشن حملة تطعيم طلاب وطالبات المدارس لأنفلونزا  ( H1N1 )
https://www.hasanews.com/?p=3746
محافظ الإحساء دشن حملة تطعيم طلاب وطالبات المدارس لأنفلونزا  ( H1N1 )
admin
محمد الناصر ( الأحساء نيوز )

دشن صاحب السمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود صباح اليوم السبت الموافق الثاني من شهر محرم لعام1431هـ بمقر المحافظة حملة تطعيم طلاب وطالبات المدارس للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة,ضد أنفلونزا ( H1N1 ),وذلك بحضور كل من مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ/حسين الراوي الرويلي,ومدير عام تعليم البنين ومدير عام تعليم البنات.

حيث تم التنسيق بين مديرية الشئون الصحية وإدارة التعليم لبدء الحملة والتعاون مع الفرق الصحية المنتشرة في المراكز الصحية وتستمر حملة التطعيم لمدة خمسة أسابيع هذا وناشد سعادة مساعد مدير الشئون الصحية للرعاية الأولية والطب الوقائي الدكتور/ زكي بن ناصر العبد الطيف أولياء الأمور بالموافقة وتشجيع أبنائهم على التطعيم 0

وقد أعدت صحة الأحساء خطة شاملة لتنفيذ هذه الحملة حيث تم تجهيز مراكز الرعاية الصحية الأولية وتزويدها بكافة احتياجات الحملة من لقاحات وأدوات تعقيم بالإضافة إلى تدريب طواقم طبية وكوادر فنية وإدارية تكون في مجملها فرق صحية قادرة على تنفيذ هذه الحملة بكفاءة عالية .

وطمأن سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ/حسين الراوي الرويلي المواطنين أن اللقاح آمن بإذن الله ويحمي من المرض كما يقلل من المضاعفات وأن الآثار الجانبية للقاح لا تختلف عن تلك التي تحدث من اللقاحات الأخرى التي تم إعطاؤها من قبل سواء أثناء الطفولة أو في سن المدرسة وقد تحدث بعد إعطاء اللقاح بفترة قصيرة وتختفي دون علاج خلال يوم أو اثنين من الإعطاء وهي عبارة عن ألم خفيف ، احمرار أو تورم مكان الحقن ، صداع بسيط ، أو ألم بالعضلات أو ارتفاع في درجة الحرارة وغثيان . وأن اللقاح قد أجيز من هيئة الدواء والغذاء السعودية. و من دواعي عدم أعطاء اللقاح هو وجود حساسية مفرطة للبيض أو وجود حساسية للقاح الأنفلونزا الموسمي.

صرح بذالك المتحدث الإعلامي بصحة الأحساء

فالح بن شايع الدوسري


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>